facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة للحصول على الاعتماد الدولي (CAEP) لدبلوم تأهيل المعلمين في الهاشمية


26-06-2022 08:34 PM

*الورشة تؤكد على ضرورة "استمرارية البرنامج واستمرارية تطويره وتحديثه"

عمون - نظم برنامج إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة بالجامعة الهاشمية ورشة تدريبية مكثفة لأعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية والمعلمين المدربين في البرنامج حول إجراءات ومعايير ودلائل الحصول على الاعتماد الدولي للبرنامج وفق معايير مجلس اعتماد إعداد المعلمين The Council for the Accreditation of Educator Preparation (CAEP). وتضمنت الورشة التعريف بمعايير الاعتماد الدولي العامة والفرعية الأدلة على توافر المعايير وكيفية بناء القدرات والخبرات في هذا المجال الحيوي إضافة إلى تدريبات عملية تضمنتها الورشة.

وذكر عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة أن هذه الورشة على درجة عالية من الأهمية لأنها تقودنا نحو العالمية، وأضاف أن الاعتماد وضمان الجودة الأكاديمية أضحت خيارا أساسيا في كل برنامج ومتطلب أساس لمتطلبات التطوير والتحديث.
وأضاف أن الجامعة ستشكل فريق عمل من أعضاء هيئة التدريس في الكلية للسير في إجراءات الحصول على الاعتماد الدولي لهذا البرنامج بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID ثم الانطلاق للحصول على الاعتماد الدولي لكافة برامج الكلية.

وقالت الدكتورة ربيكا وارد مديرة المشروع في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في برنامج إعداد وتأهيل المعلمين أن الشراكة والتعاون مع الجامعة الهاشمية هي شراكة ناجحة ومثمرة ومستمرة لحين انتهاء المشروع ثم الاستمرار في المشروع بعد ذلك.

وقدم الورشة الدكتور لؤي أبوصلاح مدير الجودة والاعتماد في جامعة إلينيوي بشيكاغو/مسؤول الاعتماد والجودة CAEP في USAID الذي تحدث عن أهمية الحصول على الاعتماد الدولي "لاستمرارية التطوير" الذي يلمسه الطالب، وعضو هيئة التدريس، والجامعة كمؤسسة.
كما تحدث عن معايير الاعتماد التي تشمل المحتوى والمعرفة التربوية، والشراكات وأنواعها، وطريقة اختيار الطلبة ومتابعة تطورهم، والدعم المقدم لهم، وتأثير البرنامج في المنطقة المحيطة بالجامعة وغيرها من المعايير.

وأكدت لانا المومني مديرة الشركات في الجامعات في البرنامج على أهمية استمرارية البرنامج واستدامته بعد انتهاء مهام الوكالة الأمريكية، وأضافت أنهم على استعداد تام لتوفير كل ما يلزم لإنجاح البرنامج من تجهيزات وتقديم استشارات وخبرات وبناء شراكات لضمان نجاح البرنامج وتحقيق الاستمرارية له.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :