facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التشجيع الرياضي: اخلاق ومحبة!


د.عدنان الطوباسي
08-08-2022 07:59 PM

عشقت الرياضة منذ نعومة اظافري.. وعملت في رحابها كاتبا ومحررا وناقدا ورافقت المنتخب الوطني لكرة القدم خارج الأردن في أكثر من بطولة ودورة رياضية.. وكنت أرى اللاعبين من مختلف الأندية تظللهم المحبة والتقدير..

واليوم ترى المشهد عند كثير من المشجعين لا يتفق مع ابسط قواعد الرياضة واخلاقها والتنافس الشريف..

ترى العجب العجاب من التعليقات والمناكفات والشتائم والحقد الدفين عند البعض والانفعال الزائد والتشفي بالفريق الاخر وكأنه عدو له ويكتبون كلاما هنا وهناك يندى له الجبين ويعبر عن ما وصلت اليه بعض الأخلاق المنحدرة..

ايها المشجع الرياضي عليك أن تفرح لفوز فريقك وتتقبل الخسارة فهذه هي الدنيا يوم لك ويوم عليك وعليك مهما كانت ثقافتك وحبك لهذا الفريق او ذاك او هذا المنتخب او ذاك ان تكون أكثر نضوجا وعقلانية ودماثة خلق..

فما تكتبه هنا وهناك وعبر كل وسائل التواصل الاجتماعي يعكس فكرك وشخصيتك ولغتك..فلا ينحدر البعض بأخلاقه.. فالرياضة أسمى من كل العبارات التي لا تسمن ولا تغني من جوع واللاعبين هنا وهناك محترفين ولا يضيرهم كلمات هنا وهناك يكتبها بعض من الهواة والمراهقون والمثقفون..

لتكن الرياضة عامل محبة وجمال وأخلاق.. نلتقي فيها احبة ونتنافس أصدقاء.. ودائما لكل مجتهد نصيب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :