facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وفد بلدية الخليل يزور أمانة عمان


10-08-2022 12:54 PM

عمون - زار وفد بلدية الخليل، الثلاثاء، امانة عمان الكبرى، والتقى نائب امين عمان محمد رسمي القيسي الذي رحب باسم أمين عمان واعضاء مجلس الامانة ومنتسبيها برئيس الوفد تيسير ابو سنينة والوفد المرافق ، مؤكداً عمق العلاقات القائمة على التعاون البلدي الاخوي ما بين الامانة وبلدية الخليل.

واعرب القيسي في كلمة نيابة عن امين عمان الدكتور يوسف الشواربة عن الاعتزاز بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي واخرها العدوان على الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة .

وقال "ان أمانة عمان الكبرى بكوادرها وخبراتها وضمن امكاناتها المتاحة على استعداد تام لتقديم الدعم للاشقاء في المدن الفلسطينية تنفيذا لتوجيهات القيادة الهاشمية بمد يد العون والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين " .

واضاف ان الخليل مدينة عريقة بتاريخها وترتبط مع مدينة عمان باتفاقية توأمة ، مؤكداً على اهمية العمل المشترك بين بلدية الخليل وامانة عمان خلال الاعوام القادمة وبما يخدم الطرفين .

واستمع الوفد الضيف لملخص حول الخطة الاستراتيجية لأمانة عمان الكبرى (2022-2026) والتي تضمنت 212 مشروعاً ومبادرة لتحقيق 15 غاية استراتيجية و20 هدفا استراتيجيا بقيمة إجمالية 918 مليون دينار خلال الخمس سنوات القادمة .

وتشمل الخطة الاستراتيجية مشاريع نوعية لإحداث أثر مباشر في الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطوير التشريعات وتعزيز الاستثمار ورفع جودة حياة المواطن والبيئة والنقل والحلول المرورية والبنية التحتية، وتتصدي للتحديات؛ مثل التغير المناخي وازدياد عدد السكان .

وثمن رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ودعمه المتواصل للقضية الفلسطينية وعلى الرعاية الهاشمية للمسجد الأقصى والمقدسات ، كما أعرب عن اعتزازه بالتطور الذي وصلت إليه مدينة عمان والمشاريع الحيوية المنفذه لخدمة اهالي المدينة .

واشار الى ان الزيارة تأتي لتوثيق العلاقات الاخوية التي تجمع عمان بالخليل وعلى تنسيق الجهود لتطبيق عدد من المشاريع الممكن تنفيذها في ظل الصعوبات والتحديات التي يفرضها الاحتلال على مدينة الخليل وأبرزها اغلاق قلب المدينة .

وفي ختام الزيارة التي حضرها مدير مدينة عمان المهندس احمد الملكاوي ونوابه والجهاز التنفيذي في أمانة عمان وعدد من أعضاء مجلس الامانة استمع الحضور الى فيديو عن مدينة عمان وتاريخها ، كما تبادل القيسي وأبو سنينة الهدايا والدروع التذكارية .

وكان الوفد الضيف استمع خلال زيارة قام بها اليوم الثلاثاء لمحطة طارق الى شرح عام عن المسارات التي نفذتها الامانة للباص سريع التردد في مدينة عمان ، والمسارات التي تخدمها محطة طارق ، وتقديم ايجاز حول الخدمات التي تم توفيرها داخل المحطة .

واعرب وفد بلدية الخليل عن اعجابه بمشروع الباص سريع التردد وما صاحبه من مشاريع ترتقي بمنظومة النقل والتنقل داخل مدينة عمان من تنفيذ تقاطعات وتحسينات مرورية وانشاء محطات لتحميل وتنزيل الركاب ، وثمنوا خلال جولة في محطة طارق الجهود التي بذلت لانجاز هذا الصرح الخدمي .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :