facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى تقرر آبل استخدام USB-C؟


06-10-2022 11:27 AM

عمون - صوت البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة لصالح تشريع جديد من شأنه أن يتطلب في النهاية من جميع الهواتف المحمولة المباعة في الاتحاد الأوروبي استخدام منفذ USB-C للشحن السلكي القواعد المقترحة، التي توصل المشرعون إلى اتفاق مبدئي بشأنها في يونيو الماضي، تعني أنه من المحتمل أن تضطر Apple إلى إزالة موصل Lightning الذي مضى عليه عقد من الزمن من هواتفها والتحول إلى USB-C إذا أرادت الاستمرار في بيعها في أحد هواتفها أكثر الأسواق العالمية ربحًا.

هدف الاتحاد الأوروبي هو تقليل النفايات الإلكترونية إذا كان هناك المزيد من الأجهزة قابلة للتشغيل البيني بنفس الكابلات، فإن الاتحاد الأوروبي يعتقد أن عددًا أقل من الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الشحن سيتم التخلص منها، وفقًا لتقديراتها، كل عام، ينتهي الأمر بـ 11000 طن من أجهزة الشحن التي تم التخلص منها وغير المستخدمة في مكب النفايات، والتي تأمل أن تقلل هذه القواعد كما أنها تريد توفير أموال المستهلكين من خلال السماح لهم بإعادة استخدام أجهزة الشحن (ما يصل إلى 250 مليون يورو، وفقًا لتقديراتها) وتقليل تأثير قفل الملحقات المسجلة الملكية.

السؤال الآن هو متى ستضطر Apple لإجراء التبديل؟
بحسب ما نشره موقع theverge المتخصص فى أخبار التقنية، فقد لم تتم الموافقة رسميًا على القواعد الجديدة للاتحاد الأوروبي والتي تعد من الناحية الفنية تعديلًا لتوجيهات المعدات اللاسلكية،على الرغم من أنهم حصلوا على الموافقة من قبل برلمان الكتلة، لا يزال التشريع المشترك للشاحن بحاجة إلى موافقة مجلس الاتحاد الأوروبي ونشره في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي وبعد ذلك يدخل حيز التنفيذ بعد 20 يومًا.

ولكن حتى بمجرد حدوث ذلك، ستظل شركات مثل Apple تتمتع بفترة سماح فعالة لمدة عامين مصممة لتسهيل الانتقال إلى مستقبل USB-C، وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن البرلمان الأوروبي، فإن هذا يعني أنه من المحتمل أن تدخل القواعد حيز التنفيذ بحلول نهاية عام 2024، وستطبق في جميع أنحاء الصناعة، بغض النظر عن الشركة المصنعة ولكن نظرًا لكونها الشركة المصنعة للهواتف الذكية الرئيسية الوحيدة التي لم تقم بعد بالتبديل إلى USB-C (منذ عام 2012، استخدم كل iPhone موصل Lightning)، فإن Apple هي الشركة التي من المحتمل أن تشهد التأثير الأكبر.

تصدر Apple هاتفًا ذكيًا رائدًا جديدًا مثل الساعة في النصف الأخير من كل عام، لذلك من الآمن أن نفترض أننا سنرى iPhone جديدًا (من المحتمل أن يطلق عليه iPhone 16) تم إصداره في نفس الوقت تقريبًا الذي تدخل فيه القواعد حيز التنفيذ في أواخر عام 2024. ولكن نظرًا لإطلاق أجهزة iPhone عادةً في سبتمبر، ولن تدخل تشريعات الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ لمدة 24 شهرًا بعد الموافقة عليها رسميًا من قبل المجلس الأوروبي، فقد ينتهي الأمر بإطلاق iPhone 16 قبل دخول القواعد الجديدة حيز التنفيذ من شأن ذلك أن يجعل iPhone 17 من طراز 2025 (إذا استمرت Apple في اصطلاح التسمية الحالي) هو النموذج الأول الذي أجبر على استخدام USB-C للشحن السلكي.

"لن تنطبق القواعد الجديدة على المنتجات المعروضة في السوق من قبل"
من المحتمل أن تقوم Apple بإجراء التغيير في وقت أقرب، لكن القواعد الحالية تشير إلى أنها لن تضطر إلى ذلك من الناحية الفنية، ينص البيان الصحفي الصادر عن البرلمان الأوروبي صراحةً على أن الأجهزة الموجودة بالفعل في السوق لن تحتاج إلى سحبها لذلك إذا أطلقت Apple منفذ Lightning-port iPhone قبل الموعد النهائي، فيمكنها الاستمرار في بيع الهاتف.

وجاء في البيان الصحفي: "لن تنطبق القواعد الجديدة على المنتجات المطروحة في السوق قبل تاريخ التطبيق" هذا تغيير عن الطريقة التي كان البرلمان الأوروبي يؤطر القواعد بها في يونيو، عندما قال متحدث باسم The Verge أنه "لا ينبغي أن تكون هناك منتجات في السوق غير متوافقة" عندما تدخل اللوائح حيز التنفيذ، مما يشير إلى أن الأجهزة التي لا تحتوي على USB تحتاج منافذ -C إلى إزالتها من البيع.

هذه المرحلة الأكثر تسامحًا تجعل الأمر أكثر جدوى بالنسبة لشركة Apple للإعلان عن iPhone 16 المجهز بمنفذ Lightning وإطلاقه في عام 2024، قبل دخول قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة حيز التنفيذ.

و تشير التقارير إلى أنها قد تستعد للتحول إلى USB-C في وقت مبكر اقترح محلل Apple الموثوق به Ming-Chi Kuo مؤخرًا أن Apple قد تكون مستعدة لإجراء التغيير في عام 2023 (عندما يكون من المحتمل إطلاق iPhone 15) ومع ذلك، فإن مارك جورمان من بلومبرج أكثر حذرًا بشأن الإطار الزمني للشركة، وقد ذكر مؤخرًا أن عام 2023 هو "الأقدم" الذي قد تقوم به الشركة للتغيير.

بخلاف الهواتف الذكية، ستنطبق القواعد على جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الأجهزة اللوحية وسماعات الرأس ولوحات المفاتيح والماوس، مما يعني أن Apple ستحتاج أيضًا إلى البدء في تقديم كل شيء من AirPods إلى Magic Mouse باستخدام منفذ USB-C للشحن السلكي.

يغطي التشريع أيضًا أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ولكن تم منحها فترة تنفيذ أطول قليلاً، مما يعني أنها لن تضطر إلى استخدام USB-C للشحن السلكي حتى أوائل عام 2026 وتشير قواعد الاتحاد الأوروبي أيضًا إلى أن الأجهزة الصغيرة مثل الساعات الذكية أو أجهزة التتبع الصحية يُستثنى من ذلك "عندما لا يسمح الحجم الصغير للمنتج بأن يكونوا مجهزين بمقبس USB من النوع C."

تتأثر أيضًا الأجهزة الأخرى مثل الأجهزة اللوحية وسماعات الرأس ولوحات المفاتيح والماوس

لا تنطبق تشريعات منتجات الاتحاد الأوروبي إلا على البضائع المباعة في الدول الأعضاء، لذلك لا يمكنها إجبار Apple على التبديل إلى USB-C لأجهزة iPhone التي تُباع في أي مكان آخر في العالم هذا يعني أن شركة Apple يمكنها تقييد أجهزة iPhone التي تعمل بمنفذ USB-C في أسواق الاتحاد الأوروبي أو حتى الخروج من المنطقة تمامًا إذا كانت تريد أن يظل iPhone حصريًا لـ Lightning. ولكن بالنظر إلى حجم السوق الأوروبية ككل (شكلت ما يقرب من ربع صافي مبيعات Apple في السنة المالية الأخيرة) وتركيز Apple على تقديم أقل عدد ممكن من إصدارات منتجاتها، يبدو من المرجح أننا سنرى USB - تم بيع أجهزة iPhone C في جميع أنحاء العالم نتيجة لتشريع الاتحاد الأوروبي (لم ترد الشركة على أسئلة حول كيفية تخطيطها للامتثال للقواعد الجديدة).

إذا أرادت Apple حقًا تجنب إضافة منفذ Type-C إلى هواتفها، فيمكنها التخلص من منفذ الشحن السلكي تمامًا تنص القواعد على أن الهواتف يجب أن تستخدم USB-C للشحن "بقدر ما يمكن إعادة شحنها عن طريق الشحن السلكي"، مما يترك الباب مفتوحًا لشركة Apple لإزالة منفذ الشحن السلكي تمامًا وتقديم نوع افتراضي من أجهزة iPhone بدون منفذ هذا شيء ذكرت بلومبرج أن موظفي الشركة ناقشوه داخليًا في الماضي، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه المناقشات قد خرجت من مراحل التخطيط، يخطط الاتحاد الأوروبي لقواعد توحيد مماثلة للشحن اللاسلكي في تاريخ لاحق.

قد يكون التبديل إلى USB-C ترقية تقنية لجهاز iPhone
لكن الحلول الأبسط للقواعد غير ممكنة تعني صياغة التشريع أن Apple لا يمكنها محاولة الالتفاف حولها من خلال تقديم شحن USB-C عبر محول قابل للفصل، مع الاستمرار في تزويد كل iPhone بمنفذ Lightning. تشير تشريعات الاتحاد الأوروبي على وجه التحديد إلى أن منفذ USB من النوع C يجب أن "يظل متاحًا وعاملاً في جميع الأوقات". المحول القابل للفصل لن يقطعه.

على الرغم من أنها كانت مقاومة حتى الآن، إلا أن Apple يمكن أن تكسب الكثير من التبديل إلى USB-C، على مر السنين، تمت ترقية الموصل العالمي لدعم نقل البيانات وسرعات الشحن الأعلى والأعلى، مع أحدث المواصفات الصادرة عن USB-IF والتي تسمح بشحن يصل إلى 240 وات و 80 جيجابت في الثانية من نقل البيانات، في المقابل، يقال إن أحدث أجهزة iPhone تصل إلى 27 واط للشحن و 480 ميجابت في الثانية فقط لنقل البيانات، لا عجب أن Apple تستخدم بالفعل بكثرة USB-C عبر تشكيلة Mac و iPad

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :