facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مراحل دحض نظرية الأرض المسطحة


31-05-2023 09:31 AM

عمون - على مر العصور، تم دحض ونقض فكرة الأرض المسطحة من خلال العديد من الأدلة والأبحاث العلمية والملاحظات المباشرة. إليك بعض المراحل الرئيسية التي أدت إلى دحض نظرية الأرض المسطحة:

1. الملاحظات البحرية: من خلال رحلات المستكشفين والملاحين القدماء، لاحظوا تغير مظهر الأفق عند الإبحار في البحار والمحيطات. على سبيل المثال، يمكن رؤية السفن وهي تتجه نحو الأفق وتختفي تدريجياً، وهذا يشير إلى انحناء سطح الأرض.

2. الظواهر الطبيعية: تتميز الظواهر الطبيعية مثل الغروب والشروق الشمسي بظاهرة اختفاء جزء من الشمس أو ظهوره بشكل تدريجي. هذه الظواهر تشير إلى انحناء سطح الأرض وعدم كونها مستوية.

3. الأدلة العلمية: على مر الزمن، قدم العلماء العديد من الأدلة والبراهين العلمية التي تدعم فكرة أن الأرض كروية. من بين هذه الأدلة القوانين الفيزيائية التي تشرح حركة الأجسام على سطح الأرض والقوى الجاذبية التي تؤثر على حركة الأجسام.

4. الصور الفضائية: بعد اكتشاف الفضاء الخارجي وإمكانية إطلاق الأقمار الصناعية، تم التقاط صور مذهلة للأرض من الفضاء. هذه الصور توضح بوضوح شكل الأرض الكروي وتحدد أبعادها وشكلها.

5. الرحلات الفضائية: قدمت رحلات الفضاء المأهولة والمركبات الفضائية معلومات دقيقة ومحدثة عن الأرض وشكلها وهيكلها الداخلي. وتوفر الصور والبيانات التي يتم جمعها من هذه الرحلات أدلة قوية على شكل الأرض الكروي.

هذه المراحل تمثل جزءًا من التطور العلمي والملاحظات المباشرة التي أدت إلى قبول فكرة أن الأرض كروية وليست مسطحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :