facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حل مشكلة فيروس الشورتكت


01-06-2023 07:48 AM

عمون - فيروس الشورتكت (Shortcut Virus) هو نوع من الفيروسات التي تعدل ملفات الاختصار (Shortcuts) في الكمبيوتر وتقوم بإخفاء الملفات الأصلية لحل مشكلة فيروس الشورتكت، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. استخدام برنامج مكافحة الفيروسات: قم بتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات الذي لديك وقم بتحديثه إلى أحدث إصدار ثم، قم بفحص جميع محركات الأقراص والملفات في النظام للكشف عن الفيروسات وإزالتها.

2. استخدام أداة إزالة الفيروس: يوجد العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت التي تهدف إلى إزالة فيروس الشورتكت بشكل خاص يمكنك البحث عن أدوات مجانية وموثوقة ومتوافقة مع نظام التشغيل الخاص بك واستخدامها لإزالة الفيروس.

3. استعادة الملفات المخفية: قد يقوم فيروس الشورتكت بإخفاء الملفات الأصلية واستبدالها بملفات اختصار. يمكنك استخدام خيار "إظهار الملفات المخفية" في إعدادات النظام للكشف عن الملفات الأصلية المخفية واستعادتها إلى مكانها الصحيح.

4. تنظيف وتهيئة القرص: قد يكون من المفيد تنظيف القرص الثابت وإزالة الملفات المؤقتة والغير الضرورية باستخدام أدوات تنظيف القرص المتاحة. هذا قد يساعد في تحسين أداء النظام بعد إزالة الفيروس.

5. تفادي العدوى المستقبلية: لتجنب إصابة الكمبيوتر بفيروس الشورتكت أو أي فيروس آخر، يُنصح بتنفيذ بعض الإجراءات الوقائية مثل تحديث برامج الحماية وعدم فتح مرفقات البريد الإلكتروني غير المعروفة وتجنب تحميل الملفات من مصادر غير موثوقة.

إذا لم تتمكن من إزالة فيروس الشورتكت بنفسك، قد يكون من الأفضل أن تستشير متخصصًا في تقنية المعلومات أو الاستعانة بفني متخصص لمساعدتك في حل المشكلة بشكل فعال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :