facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ساعات على الافتتاح .. أنظار العالم تتجه الى مونديال قطر


20-11-2022 07:56 AM

عمون - تنطلق اليوم الأحد منافسات بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، وتستمر حتى 18 كانون الأول المقبل، بمشاركة 32 منتخبا، وتحتضن مباريات البطولة 8 ملاعب تم تجهيزها على الطراز العالمي، لاستضافة هذا الحدث الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة كل 4 سنوات.

ووزعت المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022 على 8 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، من مختلف قارات العالم.

وينطلق حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت الأردن، على أن يتبعه لقاء انطلاقة البطولة بين قطر والإكوادور على ستاد البيت، الذي يقع على بعد 40 كيلومترا شمال الدوحة، ويعتبر هو الأبعد بين ملاعب كأس العالم عن العاصمة القطرية، ويسع لـ60 ألف متفرج.

وكان من المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم غدا الإثنين، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالاتفاق مع المسؤولين القطريين، قرروا في وقت سابق تقديم موعد الافتتاح يوم واحد، ليقام فيه أول مواجهة للبلد المستضيف للبطولة، ويتماشى القرار مع ما أقره فيفا من قبل خلال النسخ الأربع الأخيرة من المونديال بمنح شرف افتتاح البطولة للبلد المستضيف، حيث كان المتعارف عليه قبلها أن يفتتح بطل المونديال المباراة الأولى للمسابقة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الساعات الماضية، عن الحكم الذي سيدير مباراة افتتاح كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور، حيث تم إسناد المهمة للإيطالي دانيلي أورساتو ليدير اللقاء مساء اليوم، ويعتبر أورساتو (47 عاما) هو الحكم الإيطالي الوحيد المتواجد في بطولة كأس العالم، وسبق وأدار نهائي دوري أبطال أوروبا 2019-2020، بين بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، الذي انتهى لصالح الأول بهدف دون رد.

ومن المقرر أن تكون بطولة كأس العالم 2022 هي الأولى في تاريخ أورساتو، الذي توج عام 2020 بلقب أفضل حكم في العالم.

فعاليات حفل الافتتاح

أكدت وسائل الإعلام العالمية، نقلا عن مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن هناك عروضا مميزة ستكون ضمن فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث من المقرر أن يشارك بحفل الافتتاح الكوري الجنوبي جونغ كوك عضو فريق البوب بي تي إس، كما يشارك في الحفل بلاك آيد بيز وروبي وليامز وميريام فارس، التي ستحل محل الكولومبية شاكيرا بعدما اعتذرت عن الحفل لأسباب شخصية، وتقرر أيضا مشاركة النجمة التونسية لطيفة العرفاوي في حفل الافتتاح بأغنية تحمل اسم «مربوحة» نشرتها عبر حسابها الرسمي على «تويتر» خلال الساعات الماضية، فيما نفت المطربة الإنجليزية دوا ليبا ما نشر حول مشاركتها في حفل الافتتاح.

وقبل أيام تم إطلاق أغنية تحمل اسم «عرب» شارك بها مجموعة من فنانين الوطن العربي، على رأسهم الفنانة نوال الكويتية والفنان فضل شاكر والفنان حمود الخضر، ولكن لم يتضح بعد إذا كان هذا العمل سيكون ضمن فعاليات حفل الافتتاح أم لا.

وتقرر أن تنقل فعاليات حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 بشكل مجاني عبر شبكة قنوات «بي إن سبورتس» الناقل الحصري للبطولة، كما ستُنقل مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور مجانا، إذ ستكون ضمن 22 مباراة تقرر بثهم بدون تشفير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حسبما أعلنت شبكة القنوات القطرية.

قطر - الإكوادور

سيكون ستاد البيت شاهدا على أول مباراة لمنتخب قطر في تاريخ كأس العالم عندما يواجه نظيره الإكوادري الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت الأردن.

ويتطلع «العنابي» إلى تحقيق بداية جيدة في المجموعة الأولى، التي تضم أيضا إلى جانب الإكوادور، منتخبا هولندا والسنغال، واللذان يلتقيان غدا الإثنين في ستاد الثمامة.

ويأمل المنتخب القطري أن يتفادى سيناريو الخروج من الدور الأول ليكون ثاني مستضيف في التاريخ يودع المسابقة مبكرا من دور المجموعات، ولذلك يسعى رفاق القائد حسن الهيدوس إلى تسجيل نتيجة إيجابية أمام الإكوادور التي تعود إلى المشاركة في المحفل العالمي للمرة الأولى بعد غياب في النسختين الأخيرتين البرازيل 2014 وروسيا 2018، حيث تعود مشاركته الأخيرة في المونديال إلى نسخة 2006 التي استضافتها ألمانيا.

وأكد الهيدوس قائد منتخب قطر سعادته البالغة وفخره الشديد بارتداء شارة «العنابي» خلال مشاركته الأولى في كأس العالم.

وتحدث الهيدوس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الإكوادور «فخور للغاية بحملي شارة قيادة المنتخب القطري، بل حتى لكوني لاعبا في منتخب بلادي»، وتابع «أمامنا تحديا كبيرا ومهمة صعبة لكننا جاهزون جميعا لخوض مباريات كأس العالم، نطمح لتقديم أداء جيد والظهور بصورة أفضل من المباريات الأخيرة».

وأتم «لم نوفق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم سابقا لكنني واثق من أننا كنا سنتأهل لو شاركنا في التصفيات الأخيرة. قمنا بعمل كبير في رحلة الإعداد ويبقى أن نترجمه في المباريات القادمة».

وتمنى الهيدوس في ختام حديثه التوفيق لكل المنتخبات العربية واصفا كأس العالم قطر 2022 بأنه نسخة كل العرب.

من جانبه أكد المدرب فيليكس سانشيز على أهمية اللقاء الأول لقطر أمام الإكوادور وقد أشاد بالمنتخب الأمريكي الجنوبي.

وأضاف «المباراة مهمة بالنسبة لنا، منتخب الإكوادور يمتلك عناصر جيدة وعدد من لاعبيه ينشطون في أوروبا.. أعتقد أننا نستطيع منافستهم، سنبذل قصارى جهدنا لتقديم أداء جيد».

وتابع «الفرق الموجودة في مجموعتنا أعلى من مستوانا، لكن قطر قادرة على تحقيق نتائج مميزة، نريد أن يرى الجميع فريقنا وهو قادر على المنافسة في كأس العالم ويحقق نتائج جيدة».

وأتم المدرب الإسباني بالتأكيد على أن اليوم الأول في المونديال خاص وتاريخي ومشيدا بجهد قطر في التحضير لتنظيم كأس العالم.

في المقابل، أشاد غوستافو ألفارو المدير الفني لمنتخب الإكوادور بقدرات المنتخب القطري قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في افتتاح كأس العالم اليوم.

وتحدث المدرب خلال المؤتمر الصحفي محذرا اللاعبين من أنهم سيواجهون بطل آسيا، وأضاف «خوض المباراة الافتتاحية شيء استثنائي ويشعرني بالفخر.. كرة القدم في الإكوادور تطورت كثيرا وأصبح لدينا عديد اللاعبين يلعبون في أوروبا».

وأضاف «واجهنا لحظات صعبة مؤخرا لكن هذا منحنا الحافز لتقديم بطولة مميزة، لا نريد لعب دور الضحية بل التطلع للمستقبل».

وأتم «المنتخب القطري فريق متجانس ولاعبوه يلعبون مع بعضهم البعض منذ فترة طويلة وهذا بالطبع أمر إيجابي يصب في صالحهم.. علينا ألا ننسى أننا سنواجه بطل آسيا ومستضيف كأس العالم.. قاموا بجهد كبير في الفترة الأخيرة ويحصدون الآن نتائج ذلك الجهد».

بدوره، رفع موسيس كايسيدو راية التحدي أمام القطريين، مؤكدا خلال تصريحاته أنهم سيُظهرون قدراتهم جيدا أمام قطر على أرض الملعب.

وأضاف «نحن هادئون وجاهزون لخوض المباراة، تركيزنا في أفضل حالاته وسنبذل قصارى جهدنا.. تواجد الجمهور يعطينا حافزا كبيرا ومصدر دعم هائل»، وتابع «نحن منتخب شاب، أنا هنا لأحقق إنجازات أستحقها.. سنثبت من نحن جيدا أمام قطر على أرض الملعب».

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :