facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب نبض البطن


12-06-2023 08:54 AM

عمون - نبض البطن هو شعور بالنبض أو الاهتزاز في منطقة البطن، وقد يكون مرئيًا أو يكون ملموسًا عند وضع اليد على البطن قد تكون هناك عدة أسباب محتملة لنبض البطن، ومنها:

1. نشاط الأمعاء: الأمعاء تحتوي على عضلات تعمل بانتظام لدفع الطعام والمواد الهضمية عبر الجهاز الهضمي هذا النشاط العضلي قد يتسبب في نبض أو اهتزاز يمكن أن يشعر به الشخص في منطقة البطن.

2. انقباضات العضلات: قد يحدث انقباض غير طبيعي في العضلات المحيطة بالبطن، مثل عضلات الجدار البطني أو العضلات الشريطية، مما يؤدي إلى شعور بنبض البطن.

3. توتر العضلات: التوتر العضلي في منطقة البطن يمكن أن يتسبب في شعور بالنبض أو الاهتزاز. قد يكون التوتر العضلي ناجمًا عن التوتر العقلي أو الجسدي أو الضغوط النفسية.

4. تضخم الأوعية الدموية: في بعض الحالات، يمكن أن تتسبب الأوعية الدموية الموسعة أو المتوسعة في شعور بالنبض في منطقة البطن.

5. الحمل: خلال فترة الحمل، يمكن أن يشعر النساء بنبض في البطن بسبب زيادة تدفق الدم ونشاط الأمعاء المتزايد.

6. التهاب البطانة الرحمية: في بعض الحالات، قد يسبب التهاب البطانة الرحمية (التهاب الرحم) شعورًا بنبض البطن.

إذا كنت تعاني من نبض مستمر أو مزعج في البطن أو إذا كانت هناك أعراض مصاحبة مثل الألم أو الانتفاخ أو التغيرات في الوزن، فمن المهم استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتشخيصها بشكل دقيق وتوجيهك إلى العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :