facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار بتر القدم


12-06-2023 12:43 PM

عمون - بتر القدم هو إجراء جراحي يتم فيه إزالة جزء أو كل القدم بسبب إصابة شديدة أو مرض يؤثر على الأنسجة والعظام في القدم قد يحدث بتر القدم نتيجة لحوادث السيارات، أمراض السكري المزمنة، الأورام السرطانية، العدوى الحادة، أو مشاكل متعلقة بالأوعية الدموية.

بالطبع، بتر القدم يعتبر خسارة جسدية كبيرة ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على حياة الشخص المتضرر. إليك بعض الأضرار المحتملة لبتر القدم:

1. تحدُّ في الحركة: بتر القدم يؤثر على قدرة الشخص على المشي والحركة بشكل طبيعي. قد يحتاج الشخص إلى استخدام عكازات أو مشاية أو حتى كرسي متحرك للتنقل.

2. ألم مزمن: يعاني البعض من آلام مستمرة في القدم المبتورة بعد العملية. قد تكون هذه الآلام ناتجة عن تشكل ندبات أو تلوث في الجرح.

3. مشاكل نفسية واجتماعية: قد يعاني الشخص من مشاكل نفسية مثل الاكتئاب والقلق بعد بتر القدم، خاصة فيما يتعلق بتغيير في الهوية الجسدية والتأثير على الصورة الذاتية. قد يواجه الشخص صعوبة في التكيف مع التغيير وفقدان القدم.

4. صعوبات في القيام بالأنشطة اليومية: يمكن أن يتعرض الشخص المبتور لصعوبات في أداء الأنشطة اليومية مثل الاستحمام وارتداء الأحذية وتنظيف القدم الاصطناعية وغيرها.

5. مشاكل في التوازن والتناغم الحركي: قد يحتاج الشخص إلى فترة من التأقلم ليتعود على استخدام القدم الاصطناعية ويستعيد التوازن والتناغم الحركي.

6. مضاعفات جراحية: قد تحدث مضاعفات جراحية محتملة مثل العدوى، التجلط الدموي، والنزيف.

يجب أن يتلقى الشخص الذي تم بتر قدمه الدعم الطبي والنفسي اللازم لمساعدته على التأقلم مع التغيرات التي يواجهها فريق الرعاية الصحية المعني سيقوم بتوجيه الشخص وتوفير التدريب اللازم لاستخدام القدم الاصطناعية والتعامل مع الآلام والمضاعفات المحتملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :