facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التهاب الخصية


12-06-2023 01:15 PM

عمون - التهاب الخصية هو حالة تتميز بالتورم والالتهاب في الخصية، ويمكن أن يحدث نتيجة لعدة أسباب. من أهم أسباب التهاب الخصية هي:

1. العدوى: يمكن أن تكون العدوى البكتيرية أو الفيروسية سببًا للتهاب الخصية. فعلى سبيل المثال، التهاب الخصية الناجم عن العدوى بفيروسات الالتهاب الكبدي أو العدوى الجرثومية مثل التهاب البروستاتا قد يؤدي إلى التهاب الخصية.

2. الإصابة: يمكن أن تتسبب الإصابة المباشرة في الخصية في التهابها، وهذا يشمل الإصابات الرياضية أو الحوادث.

3. انسداد القناة المنوية: قد يحدث انسداد في القناة المنوية التي تنقل الحيوانات المنوية من الخصية إلى القضيب، مما يؤدي إلى انتقال الإفرازات الخصوية وتجمعها والتسبب في التهاب الخصية.

تظهر أعراض التهاب الخصية عادة في شكل تورم وألم في الخصية المصابة، وقد يصاحبه احمرار وسخونة المنطقة المصابة. قد تشعر أيضًا بأعراض عامة مثل الحمى والقشعريرة والغثيان.

إذا كان لديك الشك أو الاعتقاد بأنك تعاني من التهاب الخصية، يُنصح بزيارة الطبيب للحصول على التشخيص الدقيق والعلاج المناسب يمكن أن يشمل العلاج الدوائي مثل المضادات الحيوية أو المضادات الفيروسية، وفي بعض الحالات الأكثر تعقيدًا قد يكون العلاج جراحيًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :