facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار ارتفاع خضاب الدم


08-06-2023 10:13 PM

عمون - ارتفاع خضاب الدم، والمعروف أيضًا باسم ارتفاع مستوى البيليروبين في الدم، قد يكون مؤشرًا على وجود مشاكل صحية محتملة قد تتسبب هذه المشاكل في أضرار محتملة على الصحة، ومن بين الأضرار المحتملة:

1. اصفرار الجلد والعينين: ارتفاع خضاب الدم قد يؤدي إلى اصفرار الجلد والعينين، وهو عرض شائع لارتفاع البيليروبين قد يكون ذلك مرئيًا عند الأطفال حديثي الولادة وقد يكون مؤشرًا على حالة تسمى اصفرار الوليد، ولكنه يمكن أن يشير أيضًا إلى مشاكل صحية أخرى لدى الأشخاص الأكبر سنًا.

2. مشاكل في الكبد: ارتفاع خضاب الدم قد يكون نتيجة لمشاكل في وظائف الكبد مثل التهاب الكبد وفشل الكبد والتليف الكبدي. هذه المشاكل الكبدية قد تؤدي إلى تلف الأنسجة الكبدية وتأثير سلبي على وظائف الكبد.

3. مشاكل في الجهاز العصبي: ارتفاع خضاب الدم يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي ويتسبب في مشاكل مثل زيادة النعاس، والتهيج، والعصبية، والتشنجات قد يحدث ذلك في حالات نادرة من ارتفاع خطير في مستوى البيليروبين في الدم.

4. ضرر على الأعضاء الداخلية: في حالات نادرة وشديدة من ارتفاع خضاب الدم، قد يتسبب البيليروبين الزائد في تراكمه في الأنسجة والأعضاء الداخلية، مما يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعضاء وأضرارها.

من الأهمية بمكان استشارة الطبيب في حالة ارتفاع خضاب الدم لتحديد السبب الأساسي والعلاج المناسب يجب عدم تجاهل أعراض ارتفاع خضاب الدم والبحث عن الرعاية الطبية لتقييم الحالة وتوجيه العلاج الملائم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :