facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تفسير تقديم واجب العزاء في المنام


04-12-2022 02:32 PM

عمون - بدايةً وجب التنبيه على أنّ دلالات الرؤى ظنية، وأنّها اجتهادات من علماء تفسير الأحلام مبنية على عدة أمور، حسب صاحب التفسير، فإن صحّت الرؤيا أو صح تأويلها فإن تحققها وموعده بيد الله -سبحانه وتعالى-، فلا يمكن الجزم بموعد معين لتحققها. والتعزية في المنام كما قال ابن شاهين قد تدل على الأمن من الخوف لصاحب الرؤيا، فمن رأى أنّه يقدم واجب العزاء لأهل المصاب فإنّه أجر وثواب يناله من الله -تعالى- مثل أجر صاحب العزاء، والأجر من الله يقتضي الأمن.

تفسير رؤية استقبال العزاء في المنام
وأما إن رأى أنّ أحداً يُعزيه بمصاب له فقد يدل على نيله بشارة، وقد تكون البشارة للرجل المتزوج أو المرأة المتزوجة على إنجابهم لمولود، وقد تشير للأعزب والعزباء على الزواج والفرج القريب بإذن الله -تعالى-.

تفسير رؤية التعزية لصاحب الحاجة
التعزية في المنام كما ذكر النابلسي إذا رأى الرائي أنّه يعزي في المنام فقد يشير إلى المنفعة له والتيسير عليه والفرج القريب وزوال الشدة عنه، والله أعلم.

تفسير رؤية التعزية في غير مصاب
من رأى في المنام أنه يُعزَّى أو يعزّي دون وجود مُصاب أو فقد، فقد يشير ذلك إلى التقرب من الناس والتملّق لهم بلين الكلام والحرص على نيل محبتهم ورضاهم، والله -تعالى- أعلم.

تفسير التعزية في المنام لمحمد عزت أبو الفداء
قال أبو الفداء في كتابه عجائب تفسير الأحلام بالقرآن أنّ التعزية في المنام لمن كان في محنة بأنّها ستنقضي على خير وسيرزق خيراً إن شاء الله -تعالى-، وتعزية أهل الميت أمان للمعَزي وتحسن أحواله وكثرة أمواله -بإذن الله-، وأمّا التعزية لصاحب الرؤيا من عامة الناس ورعاعهم فقد تدل على نفاقهم وكذبهم، ومن رأى الناس تعزيه دون سبب فربما يدل على أنه يُبتلى في دينه، فإن حصل له ذلك فليصبر وليتوكل على الله ويلتجئ إليه في كشف غمته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :