facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما فائدة الفازلين للرموش


09-07-2023 03:58 PM

عمون - الفازلين هو مزيج من الزيوت المعدنية والشمع الطبيعي، ويعرف أيضًا بالجل النفطي (Petroleum Jelly). يُستخدم الفازلين بشكل شائع في العديد من المنازل بسبب فوائده واستخداماته المتنوعة. يُستخدم على نطاق واسع في العناية الجمالية والعملية، مثل ترطيب الشفاه المتشققة والداكنة، وعلاج تشققات الكعبين، وتحسين مظهر الحواجب، وإزالة المكياج، وإزالة البقع، وتلميع المقتنيات الجلدية، وغيرها من الاستخدامات.

أما بالنسبة لفوائد الفازلين للرموش، فمن بينها:

ترطيب الرموش الجافة والخشنة وترطيب البشرة حول جفن العين.
تطويل الرموش.
تكثيف الرموش.
تقوية الرموش.
للاستفادة من فوائد الفازلين للرموش، يُنصح باستخدامه بانتظام قبل النوم وغسله صباحًا بالماء الدافئ. يمكن استخدام الفازلين للرموش عن طريق وضعه بفرشاة ماسكارا نظيفة على الرموش العلوية والسفلية، مع الحرص على تجنب دخوله في العينين.

يمكن أيضًا استخدام سيروم مصنوع من الفازلين وزيت الخروع وزيت جوز الهند للرموش. يتم خلط جزء من زيت جوز الهند مع جزئين من الفازلين وجزء من زيت الخروع في وعاء نظيف صغير الحجم. ثم يوضع الخليط على الرموش العلوية والسفلية باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة، ويترك على الرموش طوال الليل، ثم يتم تنظيف الرموش صباحًا باستخدام مناديل إزالة المكياج.

يمكن أيضًا صنع ماسكارا منزلية بالفازلين لتطويل وتكثيف الرموش. يتم خلط كمية قليلة من الفازلين مع ظلال عيون معدنية سوداء أو كحلية في وعاء زجاجي، ثم يتم استخدام فرشاة ماسكارا نظيفة عند وضع الماسكارا المنزلية على الرموش.

بالنسبة لفوائد الفازلين للحواجب، يمكن استخدامه لإعطاء مظهر حواجب مرتبة ولامعة، ويمكن أن يساعد في تكثيف الحواجب وتعزيز نمو الشعر. يمكن وضع الفازلين على الحواجب باستخدام قطعة من القطن وتركه طوال الليل.

بالنسبة لفوائد الفازلين للبشرة، يمكن استخدامه كبديل لمنتجات الإضاءة، ولترطيب البشرة بعد الحلاقة، وترطيب الشفاه، وإزالة المكياج، وتقشير البشرة. كما يمكن استخدام الفازلين للشعر لتخفيف الحكة المرتبطة بالقشرة، وحماية الشعر من المواد الكيميائية الضارة، وإدارة الشعر، وإخفاء أطراف الشعر المتقصفة.

يرجى ملاحظة أنه من المهم استخدام الفازلين بكميات مناسبة وعدم الإفراط في استخدامه، ويُفضل اختباره على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه بشكل كامل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :