facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة استخدام نقط فيتامين د


18-06-2023 02:46 PM

عمون -فيتامين D هو أحد الفيتامينات التي تذوب في الدهون ويصنف كمركب عضوي كيميائي. وهو يعرف أيضًا بفيتامين الشمس، حيث يمكن لجسم الإنسان تصنيعه عند تعرضه لأشعة الشمس بشكل كافٍ دون إفراط أو تفريط. يمكن أيضًا الحصول على فيتامين D من مصادر غذائية مثل الحمضيات والحليب ولحوم الأسماك، ويمكن استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين D مثل النقاط أو الحبوب والأقراص.

نقاط فيتامين D هي نوع من المكملات الغذائية التي تستخدم لتعويض نقص فيتامين D في جسم الإنسان. وعادةً ما تعطى هذه النقاط للأطفال الرضع الذين يجدون صعوبة في تناول حبوب أو كبسولات الفيتامين.

قبل استخدام نقاط فيتامين D، يفضل استشارة الطبيب والحصول على نصيحته، حيث يمكن للطبيب تحديد النوع الأنسب والكمية المناسبة دون زيادة أو نقصان. ويجب أن يتناول الأطفال جرعات من نقاط فيتامين D بانتظام وفقًا لتوجيهات الطبيب، وعادةً ما يتم البدء في إعطاء الأطفال النقاط عند بلوغهم ستة أشهر أو قبل ذلك بشهرين.

ومن المهم أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب حيث يمكن أن يختلف الجرعات وفقًا لاحتياجات كل طفل، على سبيل المثال، قد يكون هناك اختلاف في الجرعات بين الأطفال الذين يتلقون الرضاعة الطبيعية والأطفال الذين يتناولون الحليب الصناعي. لذا، فإن نقاط فيتامين D لا تعد سوى مكمل غذائي يهدف لتعويض النقص في الغذاء أو نقص التعرض للشمس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :