facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شاي البرسيم الأحمر


20-06-2023 02:35 PM

عمون -عصير البرسيم الأحمر أو شاي البرسيم الأحمر له العديد من الفوائد المحتملة. يتميز عصير البرسيم الأحمر بارتفاعه في محتوى الإيزوفلافونات، وهي مركبات تنتمي إلى عائلة الفلافونويدات. بعض الدراسات تستخدم استخلصات الإيزوفلافونات من هذه النبتة، ولكن هناك من يعتقد أن استخدام زهرة البرسيم كاملةً يمكن أن يؤدي إلى الاستفادة من جميع فوائدها.

يمكن تحضير شاي البرسيم الأحمر عن طريق نقع ملعقة إلى 3 ملاعق صغيرة من أزهار البرسيم المجففة في كوب من الماء الدافئ لمدة ربع ساعة. ومع ذلك، يفضل عدم شرب أكثر من 3 أكواب من الشاي في اليوم الواحد.

تُعزى بعض الفوائد المحتملة لعشبة البرسيم الأحمر إلى تأثيرها على البروستات الحميدة وأعراض انقطاع الطمث، ولكن لا توجد أدلة كافية لتأكيد فعاليتها في هذه الاستخدامات.

تشمل الفوائد الأخرى المحتملة لعشبة البرسيم الأحمر تخفيف آلام الثدي وبعض الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث، وتأثيرها المحتمل على الأمراض الرئوية، مثل السعال والربو والتهاب القصبات، وتخفيف الأعراض الهضمية والمتلازمة السابقة للحيض، وربما لها تأثير على الأمراض المنقولة جنسيًا. ومع ذلك، لا تزال هذه الفوائد غير مؤكدة وتحتاج إلى مزيد من الدراسات لتأكيد فعاليتها.

هناك بعض الدراسات التي أشارت إلى أن مستخلص البرسيم الأحمر قد يساعد في خفض مستويات السكر والدهون في الدم لدى الفئران المصابة بالسكري من النوع الثاني. ومع ذلك، يجب إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد فعالية البرسيم الأحمر في هذا الاستخدام لدى البشر.

مهما كانت الفوائد المحتملة لعشبة البرسيم الأحمر، يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها كعلاج بديل، خاصةً إذا كان هناك أي حالة صحية موجودة مسبقًا أو استخدام للأدوية الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :