facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع الخضار للطبخ


08-06-2023 02:12 PM

عمون- يوجد العديد من أنواع الخضروات التي يتم طهيها لتحقيق أفضل النكهات وتسهيل الهضم. إليك بعض الأمثلة على الخضروات التي يتم طهيها وتناولها:

الطماطم: تصبح الطماطم أكثر لذة وقابلية للهضم بعد الطهي. يمكن تناولها محمصة بزيت الزيتون الطازج أو مشوية في الفرن، وتستخدم في العديد من الأطباق.

الهليون: يحتوي الهليون على فيتامينات مضادة للسرطان، ويمكن طهيه مع زيت الزيتون والبذور المحمصة لزيادة امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الموجودة فيه.

السبانخ: يحتوي السبانخ على عناصر غذائية قيّمة ويفضل طهيها بالتبخير في الماء لتقليل حمض الأكساليك النباتي الذي يعوق امتصاص الجسم للحديد والكالسيوم.

الفطر: يحتوي الفطر على مضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية الصحية. يفضل طهيه لزيادة فوائده الغذائية.

الكرفس: يزداد تأثير مضادات الأكسدة في الكرفس بعد الطهي، ويمكن طهيه بمختلف الطرق مثل الميكرويف والطهي في قدر الضغط والشواء والقلي والتحميص في الفرن.

الجزر: يحتوي الجزر على البيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ بعد الطهي، ويمكن طهيها لزيادة مضادات الأكسدة فيها.

الخرشوف: يتم طهي الخرشوف عن طريق الشواء أو التحميص في الفرن أو الميكرويف، ويُمكن تناوله بعد تبخيره في الماء.

البنجر: يمكن طهي البنجر بعد تقشيره بعدة طرق. يمكن تحميصه في الميكروويف أو خبزه في الفرن بعد رشه بقليل من زيت الزيتون. يمكن أيضًا تقطيع البنجر وتحميره في المقلاة مع الثوم بسرعة، أو طهيه على البخار. بعد ذلك يمكن تناوله.

القرنبيط: يمكن تقسيمه إلى زهور صغيرة ومن ثم طهيها في الماء أو تحميصها في الميكروويف. يمكن أيضًا تحميرها في الفرن أو طهيها على البخار.

البطاطس: تعد البطاطس المحمصة في الفرن أحد أفضل الوصفات لتحضيرها، حيث تكون مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل. يمكن أيضًا رش بعض جبن البارميزان فوق البطاطس لإضافة نكهة لذيذة. يمكن تناولها مهروسة أو مقلية أيضًا.

البطاطس الحلوة: تعتبر أفضل طريقة لتحضيرها هي شواءها في الفرن حتى تصبح طرية ومكرملة. يمكن تناولها بمفردها أو كطبق جانبي للطعام.

الفلفل الحلو: يمكن تحميصه على النار لإبراز النكهة الحلوة والمكرملة. يمكن تناولها مطهية وتدخل في تحضير العديد من الأطباق مثل الفاهيتا والسلطات وحشو السندويشات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :