facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تأثير البيئة الاجتماعية على الطفل


06-06-2023 09:57 AM

عمون - البيئة الاجتماعية للطفل لها تأثير كبير على نموه وتطوره الشخصي والاجتماعي إليك بعض التأثيرات الرئيسية للبيئة الاجتماعية على الطفل:

1. تكوين الهوية: يتأثر الطفل بالقيم والمعتقدات والتوقعات المجتمعية الموجودة في بيئته يتلقى الطفل رسائل حول هويته ومكانته في المجتمع، وهذا يساعده على تحديد هويته الشخصية وتطوير شخصيته.

2. اللغة والتواصل: يتعلم الطفل اللغة والتواصل من خلال التفاعل مع البيئة الاجتماعية. يشمل ذلك تعلم اللغة الأم واللغة الاجتماعية وقواعد التواصل الاجتماعي.

3. القيم والمعتقدات: يتأثر الطفل بالقيم والمعتقدات المجتمعية التي يتم تعليمها وترويجها في بيئته يتعلم القيم الأخلاقية والاجتماعية والثقافية ويتطور في فهمه للعالم من خلال هذه القيم والمعتقدات.

4. العادات والسلوك: يتعلم الطفل العادات والسلوك من خلال الموديلز والتفاعل مع أفراد البيئة الاجتماعية. يقوم الطفل بمراقبة وتقليد سلوك الآخرين، وبتعلم السلوك الملائم والمقبول في المجتمع.

5. التأثير النفسي: تؤثر العلاقات الاجتماعية على الطفل بشكل عام على حالته العاطفية والنفسية. إذا كان الطفل يتلقى دعمًا ورعاية من العائلة والمجتمع، فقد يشعر بالأمان والسعادة. ومن الجانب الآخر، إذا كان الطفل يتعرض للإهمال أو الإساءة أو الاضطرابات الاجتماعية، فقد يتأثر سلبًا بصحته العقلية والعاطفية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر التوجيه والتعليم الذي يتلقاه الطفل في البيئة الاجتماعية على تطوره العقلي والتعليمي يجب أن تتعاون العائلة والمدرسة والمجتمع لتوفير بيئة اجتماعية صحية وداعمة لنمو وتطور الطفل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :