facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة استخدام شجرة المورينجا


07-06-2023 12:19 PM

عمون- تتوفر شجرة المورينجا في متاجر الأطعمة الصحية بعدة أشكال، مثل الكبسولات والمسحوق والمستخلص والقرون المجففة والبذور. يمكن تناول جميع أجزاء الشجرة بما في ذلك الأوراق والجذور والقرون غير الناضجة والأزهار والبذور.

استخدامات شجرة المورينجا تتنوع حسب الجزء المستخدم من النبتة. إليك بعض الاستخدامات الشائعة:

الأزهار: يمكن إضافة أزهار المورينجا إلى السلطات أو طهيها وإضافتها إلى الحساء والكاري، ويمكن أيضًا استخدامها في تحضير الشاي.

القرون: تستخدم القرون الطويلة في صنع الحساء والكاري، ويمكن استخدامها أيضًا في صناعة المخللات. يمكن تناولها نيئة أو مطبوخة. طول القرون يتراوح من 15 إلى 45 سنتيمترًا.

البذور: يمكن تناول بذور المورينجا غير الناضجة مثل البازلاء، وتحميص البذور الناضجة أو قليها يمنحها طعمًا مشابهًا للفول السوداني. يمكن استخدام زيت البذور في السلطات والطهي.

الأوراق: يمكن إضافة أوراق المورينجا إلى السلطات أو طهيها وإضافتها إلى الحساء والكاري. تعطي نكهة شبيهة بالخردل ويمكن استخدامها في صنع اليخنات وعجة المورينجا. يمكن استخدام مسحوق الأوراق في العصائر دون تغيير مذاقها.

يجب مراعاة بعض الاحتياطات عند استخدام شجرة المورينجا. يجب تجنب تناول لحاء ولُب المورينجا خاصة للنساء الحوامل، لأنه قد يؤدي إلى تقلص الرحم وتسبب الإجهاض. ينبغي استشارة الطبيب قبل استخدام المورينجا أو أي مكمل غذائي، خاصة إذا كنت تتناول أدوية أخرى. ينصح أيضًا مرضى السكري ومرضى انخفاض ضغط الدم وقصور الغدة الدرقية بأخذ الحذر عند تناول شجرة المورينجا، حيث قد تؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم أو تزيد من سوء الحالة لديهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :