facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة رسم الحنة


09-07-2023 02:28 PM

عمون -الحنّة هي أحد العناصر الأساسية في روتين الجمال للكثير من الفتيات. يهتمن بالبحث عن كل ما يزيد من جمالهن وأناقتهن، ويعتبر استخدام الحنة أحد الوسائل التي تساعدهن على الظهور بأفضل طريقة ممكنة. تشتهر الثقافة العربية بفن رسم الحنة المتنوع والمتميز، وفي بعض البلدان، تعد الحنة أمرًا ضروريًا يجب أن تتبعه العروس. ومع ذلك، هناك الكثير من الناس الذين لا يعرفون كيفية تحضير وتطبيق الحنة بشكل صحيح. فيما يلي سنقدم لكم طريقة تحضير خليط الحنة للرسم، ويأتي الحناء باللونين الأسود والأحمر.

للحصول على لون الحناء الأسود، ستحتاجين إلى شراء مسحوق حناء سوداء من العطار، كما يمكن استخدام الحجر الأسود كبديل لمسحوق الحناء الأسود، ويوجد في العطار أيضًا. من الأفضل شراء الحجر المطحون لأنه يتفتت بسهولة عند الطحن. يمزج المسحوق مع الماء للحصول على حناء سوداء.

أما للحناء الحمراء، ستحتاجين إلى الليمون والسكر والقرنفل. تغلي الليمون ثم يتم إضافة مسحوق القرنفل، ويتم تدريجيًا صب الخليط فوق الحناء وإضافة السكر. يتم تحريك المزيج حتى تتوازن حبيبات السكر، وهكذا ستحصلين على خليط حناء ناعم.

لتلوين الأظافر، يمكن خلط كمية مناسبة من الحناء مع ماء دافئ بحيث تكون كافية لتغطية اليدين والقدمين. يضاف بضع قطرات من زيت المحلب المتوفر في العطار أو محلات العطور الزيتية، وتغطى العجينة وتترك للتخمير لمدة لا تقل عن ساعتين، وفي بعض الأحيان يتم تركها حتى الصباح لتتخمر لمدة تصل إلى ثماني ساعات.

يوجد العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها لرسم الحنة. يمكن استخدام فرشاة رفيعة ذات رأس مدبب أو الإبر الطبية بقصّ جزء من الإبرة الحديدية. يمكن أيضًا صنع قمع الحناء عن طريق لف كيس بلاستيكي على شكل مخروط أو استخدام الأدوات المخصصة للرسم.

تختلف طريقة رسم الحنة من دولة إلى أخرى وتعتمد على التقاليد والعادات الثقافية لتلك الدولة. فعلى سبيل المثال، تعتمد الرسوم الهندية على الأشكال الهندسية ورموز الآلهة الخاصة بهم، بينما تركز الإمارات العربية المتحدة على رسم الطبيعة والزهور. في الأردن، تميل الرسوم إلى البساطة وتضم الخط العربي ورسوم الفراشات. كما يختلف حجم وطول الرسم من دولة إلى أخرى. في الهند، قد يكون الرسم طويلًا، بينما في السودان يمتد فقط حتى المرفق للعروس، وغالبًا ما يكون الرسم أقل طولًا للأفراد الآخرين.

تلعب الحناء دورًا في العادات والتقاليد في بعض الدول، ففي السودان تعد الحناء رمزًا للمتزوجات ويمنع استخدامها لغير المتزوجات. في دول الخليج، تستخدم في المناسبات والأعياد. وهناك ما يسمى بـ "ليلة الحناء" في بلاد الشام، حيث يتم توزيع الحناء والرسم للعروس وصديقاتها في هذه الليلة المميزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :