facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهام المجلس الطبي الأردني


30-05-2023 10:10 PM

عمون - المجلس الطبي الأردني (Jordan Medical Council) هو هيئة تنظيمية في المملكة الأردنية الهاشمية تهدف إلى تنظيم وتطوير المهن الطبية والصحية في البلاد. يقوم المجلس بأداء العديد من المهام والواجبات التي تشمل:

1. ترخيص الممارسين الصحيين: يتولى المجلس إصدار التراخيص المهنية للأطباء والأطباء الأسنان والصيادلة والممرضات وغيرهم من العاملين في المجال الطبي. يتطلب الحصول على الترخيص اجتياز الاختبارات والمتطلبات اللازمة.

2. تطوير المعايير المهنية: يقوم المجلس بوضع وتطوير المعايير والقوانين المهنية التي يجب على الممارسين الصحيين الالتزام بها. يهدف ذلك إلى ضمان جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

3. التدريب والتطوير المهني: يعمل المجلس على توفير فرص التدريب المستمر والتطوير المهني للممارسين الصحيين. يقوم بتنظيم وتسهيل البرامج التعليمية وورش العمل والمؤتمرات التي تهدف إلى تحسين المهارات والمعرفة المهنية.

4. مراقبة الممارسة الطبية: يقوم المجلس بمراقبة الممارسة الطبية والصحية للتأكد من الامتثال للمعايير والقوانين المهنية. يتلقى المجلس الشكاوى والبلاغات ضد الممارسين ويجري التحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة إذا لزم الأمر.

5. تعزيز البحث العلمي: يدعم المجلس الأبحاث الطبية والعلمية ويشجع على الابتكار والتطوير في المجال الطبي. يقوم بتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية ويعمل على تبادل المعرفة والخبرات بين الأطباء والباحثين.

6. حماية حقوق المرضى: يسعى المجلس إلى حماية حقوق المرضى وضمان تلقيهم الرعاية الصحية الآمنة والجودة. يعمل على مراقبة المنشآت الصحية والتأكد من توافر الشروط اللازمة لتقديم الخدمات الصحية.

هذه بعض المهام الرئيسية للمجلس الطبي الأردني، وتتفاوت مهامه وواجباته تبعًا للتطورات والتغيرات في المجال الطبي والصحي في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :