facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة للتخلص من سواد الركب


09-07-2023 06:59 AM

عمون - للتخلص من سواد الركب والمناطق الداكنة الأخرى في الجسم، يمكن اتباع الإجراءات التالية:

1. التقشير والتنظيف: قم بتنظيف المنطقة المظلمة جيدًا واستخدم مقشر لطيف لإزالة الخلايا الميتة وتحسين تجدد الجلد. يمكنك استخدام مقشر تجاري أو صنع مقشر طبيعي بخلط السكر مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو.

2. الليمون وعصير الليمون: يعتبر الليمون مفيدًا في تفتيح البشرة وتقليل السواد. ضع عصير الليمون المستخلص مباشرة على الركب واتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسله بالماء الفاتر. قم بتكرار هذه العملية بانتظام للحصول على نتائج أفضل.

3. العناية بالبشرة بانتظام: حافظ على ترطيب البشرة وتغذيتها بشكل منتظم باستخدام مرطبات تحتوي على مكونات مفتحة للبشرة مثل فيتامين سي أو حمض الكوجيك. استخدم كريمات أو مستحضرات تفتيح البشرة التي تحتوي على هذه المكونات.

4. استخدام العلاجات الطبيعية: يمكن استخدام بعض المكونات الطبيعية الأخرى لتفتيح منطقة الركب. على سبيل المثال، يمكن استخدام خل التفاح عند مزجه مع الماء وتطبيقه على المنطقة المظلمة لبضع دقائق ثم شطفه. كما يمكن استخدام الألوة فيرا، العسل، أو زيت جوز الهند لترطيب وتفتيح البشرة.

5. تجنب الاحتكاك الزائد: حاول تجنب الاحتكاك الزائد بالركب أو استخدام الملابس الضيقة والخشنة التي قد تؤدي إلى تهيج البشرة وزيادة السواد.

من المهم أن تكون مستمرًا وصبورًا في هذه العمليات، حيث يمكن أن تستغرق بعض الوقت لرؤية النتائج المرجوة. إذا كانت المشكلة شديدة أو لا تستجيب للعلاجات المنزلية، فمن الأفضل استشارة أخصائي جلدية للحصول على تقييم واستشارة خاصة بالحالة الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :