facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الزنجبيل للشعر والبشرة


04-07-2023 01:12 PM

عمون - الزنجبيل له العديد من الفوائد للشعر، وفيما يلي بعض الفوائد المذكورة:

التخلص من القشرة: يساعد الزنجبيل في التخلص من قشرة الرأس. يمكنك صنع معجون من الزنجبيل المهروس (حوالي 5.08 سم) ومزجه مع ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار. ثم قومي بتدليك فروة الرأس والشعر بالمزيج واتركيه لمدة 60 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء.

وصفة الزنجبيل وزيت السمسم: يمكنك تحضير وصفة باستخدام الزنجبيل وزيت السمسم لتعزيز صحة الشعر. قم بمزج 1-2 ملاعق من عصير الزنجبيل الطازج والمُقشر مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم قم بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج وكرر هذه الخطوات ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

بالنسبة لفوائد الزنجبيل للبشرة، يمكن ذكر بعضها على النحو التالي:

علاج حب الشباب: يمكن للزنجبيل أن يساعد في علاج الإلتهابات الجلدية مثل حب الشباب. يمكنك غلي كوبين من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المقشر إليه. قم بتحريك الشاي جيدًا واتركه على نار هادئة لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، قم بإضافة كيسين من الشاي الأخضر واتركه لمدة 10 دقائق. ثم قم بإزالة أكياس الشاي والزنجبيل وأضف ملعقة صغيرة من العسل وقم بتحريكه. يُنصح بشرب الشاي الزنجبيل يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

الإشراق والحيوية: يساعد قناع الزنجبيل في منح البشرة الإشراق والحيوية. قم بمزج ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من الخميرة الفورية ومقدار صغير من الزنجبيل المبشور. ثم ضع الماسك على البشرة المنظفة واتركه لمدة ثلث ساعة فقط.

هذه بعض الطرق التي يمكن استخدامها للاستفادة من فوائد الزنجبيل للشعر والبشرة. يجب عليك دائمًا تجربة أي مكون جديد على جزء صغير من الجسم للتأكد من عدم وجود تفاعلات تحسسية قبل استخدامه بشكل كامل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :