facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة تبييض الركب بسرعة


04-07-2023 11:11 AM

عمون - تبييض الركب باستخدام المكونات الطبيعية يعتبر خيارًا شائعًا وفعّالًا. إليك مجموعة من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض الركب:

الألوفيرا: يمكن استخدام جل الألوفيرا لتفتيح البشرة الداكنة. يمكنك شراء منتجات التفتيح التي تحتوي على الألوفيرا واستخدامها مرتين يوميًا.

بيكربونات الصودا (صودا الخبز): تحتوي بيكربونات الصودا على خصائص تقشير وتفتيح البشرة. يمكنك خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع الماء لتكوين عجينة، ثم وضعها على الركبة لمدة 10-15 دقيقة قبل غسلها جيدًا. ينصح بتكرار هذه الخطوة مرتين في الأسبوع.

دقيق الشوفان والزبادي: يحتوي دقيق الشوفان والزبادي على خصائص تهدئة وترطيب للبشرة، مما يساعد في تفتيح البشرة. يمكنك مزج كميات متساوية من دقيق الشوفان والزبادي ووضعها على الركبة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل غسلها جيدًا.

الكركم: يحتوي الكركم على خصائص تفتيح البشرة وقدرة على علاج الأمراض الجلدية. يمكنك خلط مسحوق الكركم مع الماء لصنع عجينة، ثم وضعها على الركبة لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل غسلها جيدًا.

عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على خصائص تبييضية. يمكنك وضع عصير الليمون مباشرة على الركبة باستخدام قطعة من القطن أو القماش. يمكنك أيضًا فرك الركبة بأربعة أقسام من الليمون. يمكن تكرار هذه الخطوات يوميًا للحصول على نتائج ملحوظة.

السكر وزيت الزيتون: يمكن استخدام مزيج السكر وزيت الزيتون لتقشير الجلد الميت وتفتيح الركب. يمكنك خلط كمية من زيت الزيتون مع كمية من السكر وفركه برفق على الركبة قبل غسلها.

زيت جوز الهند: يمكن استخدام زيت جوز الهند لتفتيح الركب، حيث يحتوي على فيتامين E الذي يعالج البشرة الداكنة والتالفة. يمكنك خلط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيق الخليط على الركبة لمدة 15-20 دقيقة قبل غسلها.

زيت جوز الهند ومسحوق الجوز: يمكن استخدام مزيج زيت جوز الهند ومسحوق الجوز لتقشير بقع الركب الداكنة. يمكنك خلط كمية من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من مسحوق الجوز وفرك الركبة به برفق. ينصح بتكرار هذه الخطوات مرتين يوميًا للحصول على نتائج واضحة.

بالإضافة إلى استخدام هذه المكونات الطبيعية، هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تساعد في تفتيح الركب:

ترطيب البشرة باستخدام مرطبات مناسبة بعد الاستحمام وقبل الخروج من المنزل.
حماية البشرة من أشعة الشمس عن طريق استخدام واقي الشمس قبل التعرض للشمس.
التقشير المنتظم للبشرة للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز التجدد الخلوي.
يرجى ملاحظة أنه قبل استخدام أي مواد جديدة على البشرة، يُفضل إجراء اختبار حساسية على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل سلبي. وإذا كنت تعاني من أي مشاكل جلدية خطيرة، فيفضل استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام أي من هذه الوصفات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :