facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنسيقية نشامى اليرموك تدعو الموظفين لعدم الانجرار وراء دعوات للاعتصام


30-01-2023 12:20 PM

عمون - أعلنت اللجنة التنسيقية لنشامى اليرموك موقفها من عدم المشاركة في الاعتصام الذي يدعو اليه البعض، داعية الموظفين لعدم الانجرار وراء دعوات للاعتصام من خارج الجامعة.

وقالت اللجنة، إن مكافأة الموازي قابلة للزيادة والنقصان، وانها ليست حق ثابت أو استحقاق لا يجوز المساس به ورئيس الجامعة من علق الجرس، مشيرة الى أن القضية قديمة وتراكمية ومجلس امناء الجامعة صاحب القرار الاخير ومطلوب منه وضع حل دائم وجذري لتحقيق العدالة للجامعة واموالها وكذلك لحقوق الموظفين.

وكان عاملون في جامعة اليرموك قد نفذوا وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة إعتراضا على خفض مخصصاتهم من عوائد البرنامج الموازي في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعانون منها .

الى ذلك، تدارس مجلس أمناء جامعة اليرموك في اجتماع بتاريخ 22/1/2023 ، موضوع "حوافز الموازي والبرامج غير العادية" ورغم ما شهدته تلك البرامج من انخفاض في العوائد المُتأتية منها، نسّب مجلس الأمناء لمجلس التعليم العالي توصيةً بتثبيت نسبة الحوافز كما في العام الماضي حيث تم تخصيص ما نسبته (45.25%) في العام 2023 من رسوم البرامج غير العادية والتي تصرف لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة مُبقياً عليها كما كانت في العام الماضي .

كما ونسب المجلس في ذات الاجتماع لمجلس التعليم العالي توصية بتخصيص ما نسبته (4.75%) كحزمة تحفيزية إضافية من رسوم البرامج غير العادية بحيث يتم صرفها كحوافز لأعضاء الهيئة التدريسية والادارية ضمن معايير واضحة المعالم منها ما يتعلق بأداء اعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأخرى تتعلق بتطوير الخطط الدراسية في الجامعة وتخصصاتها، وانتاج البحث العلمي الرصين، وخدمة المجتمع، وقضايا الاعتمادية الدولية مما سينعكس على أداء الجامعة وتصنيفها العالمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :