facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجمل الحكم والعبر في الحياة


04-06-2023 10:40 AM

عمون- خلال مسيرتنا في الحياة، نمر بالعديد من التجارب والمواقف المختلفة التي تمنحنا الخبرة في التعامل مع الحياة والآخرين. وفيما يلي سأقدم لك مقالاً مُعدَّلاً يحتوي على تلك الحكم الجميلة المتعلقة بالحياة:

"يروي الحكمة أن إشعال شمعة صغيرة يكون أفضل لنا من إمضاء حياتنا تلعن الظلام. ولذلك، يجب علينا أن نعمل على إضاءة الحياة بالأمل والإيجابية، وأن لا ندع الظروف السلبية تعكر صفو حياتنا.

لا ينبغي أن يحزننا الفشل، طالما نحن نحاول الوقوف على أقدامنا مرة أخرى. فالفشل جزء لا يتجزأ من رحلة النجاح، ومن خلال التعلم من الأخطاء والاستفادة من التحديات، نستطيع أن نستعيد القوة والثقة في أنفسنا.

كما يقولون، "المنزل بلا كتاب كأنه بلا روح". فالمعرفة والتعلم هما العنصران الرئيسيان في تنمية روح الإنسان وتطوره. ينبغي علينا أن نسعى لاكتساب المعرفة والثقافة، وأن نملأ حياتنا بالكتب والمصادر التي تثرينا عقلياً وروحياً.

ومن الجدير بالذكر أن القوة الحقيقية ليست في الانتصار في الحروب، بل في الحفاظ على السلام. فالشخص القوي هو من يعمل على بناء السلام وتحقيق التفاهم، بينما الضعيف هو من يفقده دائماً.

الرجال العظماء لا يحتاجون إلى أي شهادات أو ألقاب لتميزهم، فهم يتمتعون بقوة الشخصية والأفعال التي تتحدث عنهم بدلاً منهم. ومن يحب الشجرة، فإنه يحب أغصانها أيضاً، فالحب والاهتمام يمتدان إلى الأشياء الجميلة التي تحمل في طياتها.

إن السلام لا يتحقق من خلال الحروب والعنف، بل من خلال التفاهم والحوار. فالحقيقة السعيدة ليست في أن نفعل ما نشتهي دوماً، بل في أن نشتهي ما نقوم به. وأسوأ شيء يمكن أن يحدث للإنسان هو أن يفتقد العمل والحب، فالأنشطة الإيجابية والعلاقات القوية تمنحنا السعادة والتوازن.

الحياء هو جمال في المرأة وفضيلة في الرجل. ومن الضروري أن يحترم كل إنسان خصوصيته وأن يحمي أسراره، فالقلوب هي أوعية تحمل الحب والألم، والشفاه هي أقفالها، والألسنة هي مفاتيحها.

على الرغم من أن المال يمكن أن يكون خادماً جيداً، إلا أنه يمكن أيضاً أن يصبح سيداً فاسداً. فلا ينبغي أن نتعلق بالمال وحده، بل يجب أن نتركز على القيم الحقيقية والعلاقات الإنسانية.

في الحياة، تجربة دقيقة من الألم قد تكون أطول من ساعة من المتعة. ولذلك، يجب أن نقدر اللحظات السعيدة ونتعامل بصبر وصمود مع التحديات والصعاب.

إذا كنت ترغب في فهم حقيقة المرأة، فعليك أن تنظر إليها وأنت تغلق عينيك، فالجوانب الداخلية والروحية للإنسان تعكس جوهر حقيقته.

فإذا كان لديك رغيفان من الخبز، فتناول واحد واشترِ بقية الرغيف زهوراً لتجلب البهجة والسعادة لنفسك وللآخرين. يجب أن نكون سخاءً ونعمل على مشاركة الخير والسعادة مع الآخرين.

من يسقط في الخطأ فهو إنسان، ولكن من يصمد في الخطأ فهو شيطان. يجب أن نكون مستعدين للاعتراف بأخطائنا وأن نتعلم منها، فالتواضع والنضج هما السمات الحقيقية للشخص الحكيم.

قوة السلسلة تعتمد على قوة أضعف حلقاتها. يجب أن نتعاون وندعم بعضنا البعض، فالتعاون والتضامن هما مفتاح القوة والتفوق.

من يشتري ما لا يحتاجه، سيبيع ما يحتاجه. يجب أن نكون عاقلين في اختياراتنا وأن نركز على الأشياء الأساسية والحقيقية التي تلبي احتياجاتنا الحقيقية.

وفي النهاية، ينام عميقاً من لا يمتلك شيئاً يخاف فقدانه. يجب أن نحافظ على ما نملك ونقدره، وأن نكون مستعدين للتضحية والعمل الجاد لتحقيق أحلامنا وأهدافنا.

هكذا هي الحياة، تأتي بلا إنذار مثل نقطة من الحبر الأسود على ملابس الإنسان. يجب أن نكون جاهزين لمواجهة التحديات والمفاجآت التي قد تأتي في أي لحظة.

غالباً ما يضيع المال في سعينا للمزيد من المال. يجب أن نكون حكيمين في إدارة ثرواتنا وأن نعيش بميزانية متوازنة وأن نعرف قيمة الأشياء الحقيقية في الحياة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :