facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخريج الفوج الثاني لدورة تدريب المدرب في مجال أمن الطيران المدني


09-03-2023 06:22 PM

عمون - احتفلت هيئة تنظيم الطيران المدني الخميس، بتخريج الفوج الثاني من المشاركين في برنامج دورة تدريب المدرب في مجال أمن الطيران المدني، والذي يعد أحد أهداف التوأمة التي نفذتها الهيئة وسلطة الطيران المدني الإيطالي.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الخميس، إن البرنامج يهدف إلى توفير تدريب محدد يأخذ بالاعتبار التحديثات التنظيمية المستمرة على المستويات الدولية والوطنية المحلية لفحص التهديدات المحتملة للطيران المدني، من أجل حماية الطيران المدني من أعمال التدخل غير القانوني الذي يعرض أمنه للخطر.

ووفق البيان، ثمن رئيس مجلس مفوضي الهيئة الكابتن هيثم مستو الجهود المبذولة من قبل سلطة الطيران المدني الإيطالي ممثلة بمدربيها لتبادل المعرفة والخبرات، مشيرا إلى أنه جرى عقد دورتين في هذا المجال وستعقد دورة ثالثة خلال الأشهر المقبلة.

من جانبهم، أشاد المدربون من سلطة الطيران المدني الإيطالي بمستوى المشاركين في البرنامج التدريبي، ومدى التزامهم واطلاعهم في مجال امن الطيران.

بدورهم، ثمن الخريجون إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا البرنامج الذي أضاف لهم الكثير من المعرفة والخبرة في مجال عملهم، لافتين إلى أنهم سيعملون على نقل وعكس المعرفة التي تم اكتسابها في مواقع عملهم ونقلها إلى زملائهم.

وبلغ عدد الخريجين 8 أشخاص من عدة جهات شملت هيئة تنظيم الطيران المدني، مديرية أمن وحماية المطارات، مركز الايكاو لأمن الطيران في كلية الملكة نور الفنية، ومجموعة المطار الدولي.

يشار إلى أن مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي هو مشروع مقدم للهيئة كمساعدات فنية بناء على توقيع الاتفاقية الشاملة بين الأردن والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء.
وتبلغ قيمة المشروع الذي يستمر عامين 1.9 مليون يورو، ويهدف الى رفع قدرات الهيئة إلى مستوى مثيلاتها الأوروبية عن طريق مراجعة التشريعات النافذة، وزيادة القدرة على تطبيقها من خلال التدريب النظري والعملي داخليا وخارجيا.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :