facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز الشفافية يطلق ندوة "دور المرأة في مكافحة الفساد"


18-03-2023 10:45 AM

عمون - أطلق مركز الشفافية الأردني، بالتعاون مع عمادة شؤون الطالبة وكلية الحقوق في جامعة الزيتونة "نادي الشفافية وسيادة القانون"، من خلال ندوة تفاعلية بعنوان "دور المرأة في مكافحة الفساد" بمناسبة يوم المراة العالمي، والتي حضرها أساتذة من كلية الحقوق وعمادة شؤون الطلبة، وعدد كبير من طلبة الجامعة، إلى جانب أعضاء المركز وفرسانه.

وافتتحت الندوة من قبل الطالب مالك أبو السعود، حيث رحب بأعضاء وفرسان مركز الشفافية، ثم قدمت الطالبة ملاك الفراج من فرسان الشفافية شكرها وتقديرها للجامعة على إشهار هذا النادي الذي سيعمل على إدماج الطلبة في الأنشطة اللامنهجية المختلفة.

بدأت الندوة التي أدارها الفارس منير السميحيين بكلمة ترحيبية ثم استعرض البرنامج وأكد على أهمية دور الشباب في تعزيز منظومة النزاهة والتي تطرق إليها بإسهاب الأستاذ أدهم الرقاد، كما استعرض مفاهيم وأفعال الفساد وفقاً للتشريعات الوطنية. وبعدها تم عرض مقتطفات عن نشاطات الفرسان في فيديو قصير من إعداد الفرسان.

ولتعدد الأدوار التي تقوم بها المرأة في إرساء قيم النزاهة في بيتها وعملها ومجتمعها، قدمت المحامية الأستاذة لارا عبيد موجز عن تجربتها في المركز منذ انضمامها إليه في العام ٢٠١٦، وأكدت أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق المرأة خارج أسوار بيتها، وأن لا مستحيل أمام الإرادة والتصميم، وأن المرأة شريكة في الجهود الوطنية لمكافحة الفساد.

من جهتها، عبرت الفارسة بشرى الأزايدة عن سلوكيات النزاهة في موقع العمل من خلال تجربتها، وأضافت أن المرأة لها دور توعوي وثقافي ينطلق من البيت ويتمدد ليشمل كافة القطاعات في المجتمع ومنها القطاع السياسي والاقتصادي لإرساء مبادئ النزاهة.

وبعد هذا العرض القيّم، تم فتح باب الحوار حول المحاور التي تم التطرق إليها، أجاب عليها المحامي فهد جبر على معظم التساؤلات المطروحة، كما استعرض مشروع المركز الأخير حول حماية المبلغين والشهود في قضايا الفساد، والذي أطلقه المركز بالتعاون مع ديوان المحاسبة ووزارة الداخلية بدعم من الصندوق الكندي للمبادرات المحلية بتاريخ ٢٠٢٢/١١/٧.

ولتعزيز دور الشباب في الأنشطة اللامنهجية، قدم الفارس أحمد أبو هزيم دعوة للراغبين بالإنخراط في أنشطة المركز التواصل مع لجنة الفرسان من خلال منصات المركز على الموقع الإلكتروني والسوشال ميديا، وأختتم كلمة الفرسان الإعلامي قيس مناصير الصرايرة الذي تحدث عن أهمية مشاركة الشباب في عملية مكافحة الفساد، وعن تجربته مع المركز والذي وصفها بإضافة قيمة حقيقية لمسيرته التعليمية والعملية.

في الختام، قدمت السيده هيلدا عجيلات شكرها وتقديرها للجامعة عاملين ومتعلمين، وأشارت أن إطلاق هذا النادي يعكس جدية والتزام إدارة الجامعة وهيئتها التدريسية والإدارية بمنظومة النزاهة الوطنية.

وبدوره، قدم الدكتور هشام الكساسبة ممثلاً عن جامعة الزيتونة درع تقديري يحمل شعار جامعة الزيتونة لمركز الشفافيه الأردني تقديراً لجهوده في مكافحة الفساد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :