facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد لحم البقر


14-06-2023 12:13 PM

عمون - لحم البقر يوفر العديد من الفوائد للجسم عند تناوله بصورة معتدلة. إليك بعض فوائد لحم البقر:

تقليل خطر الإصابة بفقر الدم: يحتوي لحم البقر على كميات كبيرة من الحديد، والذي يساهم في إنتاج الهيموغلوبين والحفاظ على مستوياتها في الجسم. يعد الهيموغلوبين أهم بروتين يحمل الأكسجين إلى أجزاء الجسم، ونقص الحديد يزيد من خطر الإصابة بفقر الدم.

تعزيز جهاز المناعة: يحتوي لحم البقر على الزنك، وهو عنصر غذائي يساهم في تعزيز جهاز المناعة وزيادة قدرة الجسم على مكافحة الأمراض. كما يساعد الزنك في شفاء الجروح بشكل أسرع.

دعم صحة العضلات: يحتوي لحم البقر على كميات عالية من البروتين والأحماض الأمينية الضرورية للحفاظ على كتلة العضلات. بالتالي، فإن تناول لحم البقر يمكن أن يقلل من خطر ضمور اللحم ويساعد في تحسين القوة والأداء العضلي.

لحم البقر يحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات الصحية، بما في ذلك البروتينات، وفيتامين B12 وB6 وB3، والزنك، والحديد، والفسفور، والسيلينيوم.

للاستفادة القصوى من فوائد لحم البقر، ينصح بطهيه بالطرق الصحية مثل القلي السريع بكمية قليلة من الزيت، وإضافة الخضروات والحبوب والمكسرات إلى الوجبة. يجب أيضًا اختيار أنواع اللحوم ذات الدهون المشبعة المنخفضة ويمكن دمجها مع لحم الديك الرومي قليل الدهون.

مع ذلك، يجب توخي الحذر عند تناول لحم البقر بكميات كبيرة وبشكل يومي، حيث يحتوي على الكوليسترول الذي قد يزيد من خطر أمراض القلب. يُنصح بتناول اللحم الأحمر بشكل عام بمعدل 3 حصص في الأسبوع. كما يجب طهي لحم البقر بشكل كامل وتجنب تناول اللحوم النيئة للحماية من مسببات الأمراض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :