facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحفيين الأردنيين: تصريحات وزير مالية الإحتلال "عنصرية فاشية"


21-03-2023 01:18 PM

عمون - دان مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين التصريحات غير المسؤولة التي حملت طابع الفاشية لوزير مالية حكومة الإحتلال المتطرفة معتبراً انها عنصرية وتحرض على الكراهية .

واستنكر المجلس في بيان له تزييف التاريخ وتزويره، مشدداً على أن عقلية العنصرية والعنجهية التي تقود حكومة الإحتلال وتيار اليمين المتطرف هي الوجه الاخر لعصابة داعش الإرهابية.

وطالب المجلس الحكومة ومجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الشعبية الوقوف يداً واحدة امام عقلية القلعة حتى تتقدم حكومة الإحتلال باعتذار رسمي عمّ بدر عن وزيرها الاهوج بحق الاردن الذي سيقود حملة سياسية ودبلوباسة لتعرية دولة الإحتلال في المحافل الدولية ومنظمات حقوق الإنسان .

المجلس أكد أيضاً على رفضه الكامل لتصريحات الوزير التى أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني بإرثه وثقافته وتاريخه وهويته الوطنية مشيراً إلى أن ما تحمله تلك التصريحات من إيماءات خبيثة تؤجج مشاعر الغضب والاحتقان لدى الشعوب العربية والإسلامية بل وشعوب العالم الحر وأصحاب الضمائر الحية .

وأشار البيان إلى ان المجلس يستنكر بقوة المحاولات المتطرفة والاملاءات التي تحاول سرقة التاريخ وتزييفه لصالح الخرافات والأكاذيب، موكداً ان اسلوب التدليس والكذب ما هو إلا محاولة لتكريس الاحتلال وقيادة المنطقة لحالة من العنف والفوضى وتفريخ الإرهاب .

يشار إلى أن وزير المالية هو رئيس حزب الصهيونية الدينية المتطرف الشريك في الائتلاف الحكومي بقيادة بنيامين نتنياهو، وهو معروف بمواقفه العنصرية تجاه المنطقة والفلسطينيين.

والشهر الماضي اطلق تصريحات في أعقاب اعتداء شنه متطرفون على بلدة حوارة الفلسطينية أنه يجب محوها ما أثار موجة من ردود فعل عربية ودولية منددة وحالة سخط شعبي الأمر الذي دفعه إلى التراجع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :