facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هندية: نحن بحاجة إلى تغيير منهجي لتنمية شخصية الطالب في المدرسة


22-03-2023 03:57 PM

عمون - اقيم في الجمعية الثقافية للشباب والطفولة حلقة نقاشية بعنوان "كيف تساهم المدرسة في تنمية شخصية الطالب".

وقالت، رئيسة لجنة الدراسات والأبحاث في الجمعية الدكتورة منى هندية، إننا بحاجة الى تغيير منهجي واسع النطاق لتنمية شخصية الطالب في المدرسة.

وأضافت، أن ذلك يشمل زيادة إدماج الطلاب كقادة وإسداء المشورة لهم من خلال المؤسسات المحلية والوطنية والدولية؛ وزيادة الروابط بين الطلاب والمجتمع المحلي؛ وتعزيز التمويل للقيادات الشبابية المؤهلة، وبناء القدرات في المؤسسات التعليمية، وتطوير التعلم القائم على الألعاب واشراك العديد من الطلاب في المبادرات التي يقودها الشباب والتي تؤثر بشكل إيجابي على مجتمعاتهم.

وأكدت أن ذلك يدعم ايضا أنخراط الطلاب في جميع البرامج التطوعية، وإعداد الطلاب "كعلماء المستقبل" ويتم تعليمهم المهارات المتقدمة لكيفية إجراء البحوث وجمع البيانات وإدارة المشاريع، وعلى سبيل المثال توفير تدريب للطلاب لجميع الاعمار في مجال المحافظة على البيئة وتطوير المشاريع المبني على الاقتصاد الاخضر والانتاج الانظف والصفر الكربوني، والقدرة على تحديد التحديات البيئية الوطنية، وتعزيز قدراتهم لتقديم مقترحات لمشاريع للحصول على الدعم التقني والمالي، وذلك من أجل العمل على إيجاد حلول للنقل المستدام والتصحر والتلوث للوصول الى حلول مثل المدن المرنة في ظل التغيير المناخي وتطبيقات المدن الاسفنجية وغيرها.

من جهتها قالت عضو الجمعية الثقافية للشباب والطفولة دانا السلمان، إن المدرسة لها مساهمة فاعلة في صقل وتنمية شخصية الطلبة من خلال تدريبهم وتطوير قدراتهم على الأنشطة والمسرحيات والدورات وخدمة المجتمع كذلك للنشاط الفني والرياضي دور كبير في تنمية وصقل شخصية الطلبة.

وأضافت، أن للأيام الثقافية والعلمية أكبر الأثر، ولا بد أن يكون هناك دور تشاركي مع الأهل ومؤسسات المجتمع المدني في التعاون في إقامة الأنشطة المشتركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :