facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار التكميم


07-06-2023 03:10 PM

عمون - عملية تكميم المعدة هي إحدى جراحات إنقاص الوزن الفعّالة في علاج السمنة والأمراض المصاحبة لها. تُعد هذه العملية الخيار الأول للعديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. يتم إجراء العملية عن طريق منظار البطن، حيث يقوم الجراح بإزالة جزء كبير من المعدة ليبقى جزء أنبوبي صغير يشبه حبة الموز.

تتم إجراء عملية تكميم المعدة عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أعلى من 40 أو يتراوح بين 35-40 مع وجود مشاكل صحية مرتبطة بالسمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وداء السكري وانقطاع النفس أثناء النوم.

توجد مضاعفات قد تحدث بعد عملية تكميم المعدة. تشمل المضاعفات الحادة التسريب المعدي، والنزيف، وتكون الخراجات داخل البطن. تشمل المضاعفات المزمنة التضيق، ونقص التغذية، وارتجاع المعدة المريئي، ومشاكل أخرى.

عملية تكميم المعدة تعمل عن طريق تقليص حجم المعدة وتأثيرها على هرمونات تنظيم الوزن. يقلل التكميم من قدرة المعدة على استيعاب الطعام ويقلل من الشهية بتأثيره على هرمونات مثل الجريلين والببتيد الشبيه بالجلوكاجون -١.

مهما كانت فوائد عملية تكميم المعدة، يجب على الأشخاص الذين يفكرون في إجراء هذه العملية أن يفهموا المخاطر المحتملة وأن يستشيروا الأطباء المختصين للحصول على المشورة الطبية المناسبة قبل اتخاذ القرار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :