facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اربيحات يعلق على صخرة بالأغوار الجنوبية: تشكل بصري بفعل الطبيعة


29-05-2023 05:23 PM

عمون - نشر الوزير الأسبق صبري اربيحات، صورة عبر حسابه على منصة فيسبوك، لصخرة في الأردن.

وعلق اربيحات على الصورة، التشكيل البصري الموجود في منطقة الاغوار الجنوبية أوجدته الطبيعة بفعل قوى الحت والتعرية وبفعل تأثيرات المناخ على الصخور الرملية.

وأضاف، "يقع التشكيل الطبيعي الجميل على ارض اكثر مناطق الاردن دفئا وخصبا ومعاناة. الوجه المتجهم والملامح الحادة وغير العدائية والشفتان المطبقتان في صمت ابدي سمات تشبهنا كثيرا، من الجهة اليمنى تركت الأيام والظروف اثرها على الوجه فأفقدته الكثير من حيويته وطبعت عليه اثار الشقاء والمعاناة".

ولفت إلى أن "الخطوط المتوازية على الجبين تشي بحجم الحيرة والقلق الذي يعاني منه الاردني وهو ينظر غربا. في أعالي جمجمة صاحبنا حفرتان لا يعرف اسباب تشكلهما ..اغلب الظن أنهما يعبران عن الإفراط في المسيارة وقبول الواحد منا لغالبية ما يقال حتى وان بدى مناقضا لكل الشواهد والبيانات".

وختم، "التشكيل الواقع في منطقة الاغوار الجنوبية دليل صارخ على قدرة الطبيعة والظروف على تشكيل موجوداتها واكسابها هوية متجانسة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :