facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبراء الضرائب العرب يشاركون في المؤتمر الاقتصادي العربي


31-05-2023 08:07 AM

عمون - انطلاقاً من مساعي الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ممثلاً بالاتحادات النوعية المتخصصة والشركات العاملة في نطاق المجلس ولضمان النجاح المتواصل لعملية التنمية في الدول العربية والتعزيز مكانة الدول العربية على الخريطة الاستثمارية العالمية شارك الإثنين 29 مايو / أيار 2023 من اتحاد خبراء الضرائب العرب وفدٌ برئاسة كلٍ من سعادة الدكتور عثمان القضاة عضو مجلس ادارة الاتحاد وسعادة المستشار عيسى الحياري عضو إتحاد خبراء الضرائب العرب ومن جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات سعادة الاستاذ ابراهيم حرب وسعادة الاستاذ هاشم حمزة ومن جامعة النجاح في فلسطين سعادة الأستاذ الدكتور عبدالناصر نور وجمعية المنابين الضريبيه سعادة الأستاذ عماد السعود وسعادة الأستاذ الدكتور امجد العكه و غرفة تجارة عمّان السيد خطاب البنا، في المؤتمر الذي عقدته الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية واتحاد المدربين العرب وبالشراكة مع المعهد العربي للتخطيط (الكويت) على هامش الدورة السابعة والخمسون للاتحادات العربية النوعية المتخصصة المؤتمر الاقتصادي العربي بعنوان " الرؤى الاستثمارية للدول العربية ... تحديات وفرص"، وذلك في فندق لي رويال في العاصمة عمان - المملكة الأردنية الهاشمية.

حيث تناول الوضع الاقتصادي الحالي في الدول العربية كونه يشهد تحديات كبيرة وصعوبات متعددة تتراوح بين الداخلية والخارجية. وتعتبر رؤى التحديث الاقتصادي ركيزة أساسية بهدف مواصلة النجاحات الاقتصادية وإطلاق الإمكانات في مختلف المجالات، وذلك سعياً لتحقيق النمو الشامل المستدام الذي يكفل توفير فرص العمل وضمان نوعية حياة أفضل للمواطن العربي.

وعليه قامت الدول العربية بإعداد رؤى اقتصادية واجتماعية من اجل استخدامها كاستراتيجية تعبر عن التنوع الاقتصادي وفرص الاستثمارات العربية التي تعزز البيئة الاقتصادية ومناخ الأعمال من خلال تطوير الأطر التشريعية المحفزة للاستثمار الداعمة لاستقطاب الاستثمارات العربية والأجنبية وتقدم الحوافز المناسبة والتسهيلات الممكنة وتسهيل تصدير رؤوس الأموال لتحقيق نمو كبير في حجم الاستثمار وللوصول إلى أهدافها.

وقد جاءت مشاركة وفد اتحاد خبراء الضرائب العرب في الإجتماع الدوري السابع والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية والذي عقد صباح اليوم الأحد بفندق لي رويال في العاصمة عمّان، استجابة لدعوة تلقاها الدكتور عيسى الشريف أمين عام اتحاد خبراء الضرائب العرب من الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية.

وحيث كان المؤتمر فرصة لرجال الأعمال العرب للالتقاء والتحاور وعقد شركات عربية والتواصل مع المعنيين في رسم السياسات الاقتصادية العربية لتسهيل نشاطاتهم الاقتصادية وتسهيل الأمور اللوجستية فيما بين الدول العربية، كما هدف المؤتمر الاقتصادي العربي إلى تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية وتشجيع الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة للمواطنين.

وعليه تم التأكيد على تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية في مجالات متعددة مثل الاستثمارات والتجارة، والنقل، والطاقة. والاتصالات، وغيرها، بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية ورفع مستوى المعيشة في المنطقة ،و تطوير البنية التحتية وتحسينها وإنشاء مشاريع جديدة تخدم الاقتصاد العربي مثل المشاريع الكبرى في مجالات النقل والطاقة والتجارة والسياحة ، تعزيز الاستثمارات في الدول العربية من قبل المستثمرين العرب، وذلك عن طريق توفير بيئة استثمارية جاذبة وتحسين الأداء الاقتصادي، وتقديم الحوافز والتسهيلات اللازمة للمستثمرين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :