facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أعمدة البيت: صرخة وفاء


05-06-2023 10:40 AM

عمون - تتوالى بنا الأيام والسنين ونحن نشعر بأننا ما زلنا بكل طاقتنا وحيوتنا رغم كل آلام وصعوبات الحياة،..وتدور بنا دورة لهو الحياة ونحن لا نشعر بفقدان وغياب الوالدين، إلا بعد رحيلهما.

توفي والدي قبل والدتي بثلاثة سنوات، وهذه السنة الثالثة على رحيلها، لم أشعر بفقدانهما حقآ، إلا عندما داهمني مرض سرطان البنكرياس في آذار من عام 2022م، وحينها إشتد المرض علي رغم أن الذين وقفوا إلى جانبي كثر، إلا انهم سقطوا على الطريق كما قال الروائي غابرييل غارسيا ماركيز في وصفه عن أصدقاءه في حوار مع مندوزا..

إلا أنني لم أكن أشعر بحالة إتزان عاطفي وبانجذاب حقيقي لذاتي، في ظل غياب الأعمدة الحقيقية لي، وهما الوالد والوالدة رحمهما الله، فهما الرئتان التي كنت أستنشق من خلالهما أوكسجينا حقيقيا، حقيقة مع حالات مرض السرطان والكيماوي أنت بحاجة لمن يشد على يديك، وليس العطف والنظرات غير البريئة..

فالحقيقة أن نكون مع الذين يتألمون لا مع الذين يفرحون كما قال الروائي نجيب محفوظ.

حقيقة في تلك الأيام وهذه الليالي لكم أشعر بفقدان والدي ووالدتي، لأنهم أعمدة حقيقية للبيت الذي بقيت طوال خمسين عاما أركن روحي وجسدي عليهما..

قلوب الأباء هي وحدها التي لا تتوقف بدون حب، فقلوبهم حب وحنان ومحبة ، لا تتوقف عن الحب إلا عندما توقفت قلوبهم عن الخفقان.

حقيقة قيمة الآباء والأمهات لا يعرفها إلا من يفقدهما.. عندئذ تصبح عملية الخذلان من الآخر مجرد وقت..

هذه ليست مناسبة لذرف الدموع على أعزاء فقدناهم، ولكنها صرخة وفاء لأعمدة البيت (والدي،والدتي).

وكما قال الشاعر عمرو بن معد يكرب:
ذهب الذين أحبهم .. وبقيت مثل السيف فردا.

فيصل حابس الشوبكي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :