facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخريج المشاركين بدورة تقييم الأثر البيئي


08-11-2023 12:42 PM

عمون- أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية سابقا وعضو الهيئة الاستشارية و التوجيهية لجمعية البيئة النائب الدكتور فريد حداد على اهمية اجراء دراسات وتقييم اثر بيئي للمشاريع التي ستنفذ او القائمة مبينا ان هناك مئات المليارات التي يتم تخصيصها لقطاع البيئة الذي يلقى اهتماما عالميا .

واضاف خلال رعايته اليوم تخريج المشاركين بدورة تقييم الاثــر البيئي والتي عقدتها الجمعية في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع لها ان القضية ليست هي تلوث وبيئة بل ان تكون هناك قناعات بما نقوم به من تنمية حقيقية وان البيئة عنصر رئيسي في كافة المجالات بهدف تحديد الاجراءات التحقيقية للاثارالبيئية ومتابعتها.

وبين أن التطورات السريعة على كافة الأصعدة تتطلب الإهتمام والرعاية أكثر خاصة مع تقدم الوعي بأهمية هذه القضية التي هي في الأساس مسؤولية جماعية تستدعي مشاركة جميع أفراد المجتمع ومؤسساته.

واشاد بدور جمعية البيئة الرائد في مجال التوعية ونشر الوعي البيئي باهمية تقييم الاثر البيئي الذي يساهم في تخفيف التكاليف والتلوث والاثار الناجمة عن المشاريع والصناعات المختلفة .

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الصحفي علي عزبي فريحات، ان الجمعية وبشكل مستمر على تنفيذ مثل هذه الدورات واكساتب المشاركين الذين يمثلون مختلف المؤسسات والشركات الخبرات اللازمة في مجال الاثر البيئي وتبادل الخبرات لتنعكس على اماكن عملهم بما هو مفيد ونافع مؤكدا حرص الجمعية على تعزيز التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والتشاركية التي تخدم رسالة واهداف الجمعية واهداف التنمية المستدامة .

وبين ان الجمعية مستمرة في عقد مثل هذه الدورات التي يمنح فيها المتدرب عند استكماله الدورات الاربع شهادة الدبلوم في هذا المجال، مشيرا الى سعي الجمعية حاليا للتشاور مع عدد من الجامعات من اجل اعتماد الشهادات للدورات التي تعقدها الجمعية ليستفيد منها المشارك في تطوير عمله .

وقدم المدير التنفيذي للجمعية مع نصايره شرحا عن الدورة التي تعتبر أحد أدوات التخطيط وتستخدم لتوقع وتحليل وبلورة التأثيرات البيئية الهامة لأى مقترح ولتوفير البيانات والمعلومات التي تكون ذات أهمية في مرحلة اتخاذ القرار وتساعد في توظيف واستغلال الموارد بطريقة فعالة ومستدامة وتعظيم فوائد مشروعات التنمية المقترحة لحماية البيئة.

وسلم النائب حداد خلال الاختتام الذي حضره نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية ربيعه المومني والكادر الوظيفي المدير الاداري و المالي نانسي الخيري والمستشارة والناطق الاعلامـي الصحفية ناديه العنانزه وعضو المركز واللجنة الاعلامية راشد فريحات ورئيس اللجنة العلمية امير فريحات الشهادات للمشاركين الذين يمثلون قطاعات ومؤسسات مختلفة.

يشار ان الجمعية لديها مقرا مملوكا في منطقة شفا بدران بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية وفروع في المحافظات ومركزا للفرز والتدوير وغابة باسم الأمير هاشم ومركز بناء قدرات واستشارات مرخص للاستشارات وموقع الكتروني إخباري مرخص باسم نافذة البيئة و التنمية ومكتبة بيئية ومعرض منتوجات بيئي دائم ومحطة معرفة بيئية الأولى من نوعها ومرصد للشكاوى وخط ساخن ولجان تنسيقية وبيئية ومدرسة حقلية لتدريب المزارعين على أساليب الزراعة الحقلية وكادر وظيفي مدرب.

وتعتبر جمعية البيئة الجمعية الوحيدة التي لها فروع في المحافظات ومجلس أمناء وهيئة استشارية وتوجيهية وإدارية وعامة ولجان تنسيقية وبيئية ووحدة لتمكين المرأة ولجان علمية وبيئية وتنسيقية وإعلامية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :