facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غارات إسرائيلية تدمر حيًا كاملاً في جنوب لبنان


10-12-2023 08:47 PM

عمون - أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الأحد، أن غارات إسرائيلية دمّرت حياً كاملاً في بلدة عيترون بجنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الرسمية أن الغارات سوّت عدداً من المنازل بالأرض، كما تضرَّر عدد كبير آخر من المنازل، مشيرة إلى أن طواقم الإغاثة هرعت إلى المكان. وقالت الوكالة إن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً عنيفاً استهدف محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب وخلة موسى عند أطراف بلدة رميش.

وفي وقت لاحق، أفادت الوكالة بتعرض مركز للجيش اللبناني لقصف إسرائيلي بقذيفة، للمرة الثانية في منطقة الوزاني بجنوب لبنان، دون وقوع إصابات.

ووفق الوكالة، فقد سقطت بقايا صاروخ اعتراضي إسرائيلي قرب مركز لقوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في الناقورة، مما دفع القوة الأممية إلى إطلاق صفارات الإنذار.

وقالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" إن ازدياد احتمالات وقوع خطأ في التقدير يمكن أن يؤدي إلى نزاع أوسع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. ولفتت إلى "تعرض برج مراقبة داخل أحد مواقعنا في جنوب لبنان لقصف، أمس، والأضرار مادية، دون وقوع إصابات".

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عدة ضربات في جنوب لبنان؛ "ردّاً على إطلاق نار" على شمال إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه قصف أيضاً موقعاً وبنى تحتية لـ"حزب الله" اللبناني، وخلية مسلَّحين في جنوب لبنان، بالطائرات ونيران الدبابات.

وقال القيادي في "حزب الله"، حسن فضل الله، اليوم، إن الضربات الجوية الإسرائيلية في جنوب لبنان بمثابة تصعيد جديد يردّ عليه الحزب بضربات نوعية جديدة.

وأضاف فضل الله، في بيان أُرسل إلى «رويترز»، أن التصعيد لن يُثني المقاومة في لبنان عن مواصلة الدفاع عن بلدها ومساندة غزة.

وذكر أن الجماعة تردُّ على التصعيد بضربات نوعية جديدة، سواء في طبيعة الأسلحة أم المواقع المستهدَفة.

وتفجَّر قصف متبادل شِبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله وفصائل فلسطينية مسلَّحة في لبنان، بعد اندلاع الحرب بقطاع غزة، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :