facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بث حي عن أداء حقوق الإنسان في الأردن


24-10-2013 07:51 PM

عمون - شاهد عشرات من المدافعين الجدد عن حقوق الإنسان بثا حيا يستعرض تقريرا دوريا شاملا للأمم المتحدة يتعلق بأداء الأردن في حماية حقوق الإنسان.

وناقش ممثلون عن عيادات قانونية في عشر جامعات أردنية خلال البث الحي عبر شاشة عرض اليوم الخميس في كلية الحقوق المنجزات التي حققها الأردن في مجالات تعزيز حقوق الإنسان خصوصا مساواة النوع الاجتماعي وخلق ضمانات للمحاكمة العادلة والحماية من التعذيب وإرساء قواعد حرية التعبير من خلال الاعتماد على تقارير الاستعراض الدوري المقدم من مؤسسات حكومية وغير حكومية أبرزها المركز الوطني لحقوق الإنسان.

وجاء في التقرير الذي بث من مقر بعثة الأمم المتحدة في جنيف أن الأردن تمكن خلال السنوات الأربع الماضية من إحداث نقلة نوعية في مجالات تعزيز حقوق الإنسان ومنها النهج الإصلاحي الذي قاده جلالة الملك عبدالله الثاني وتمثل جوهره بتعديل المواد المتعلقة بحقوق الإنسان في الدستور.

ووصف عميد كلية الحقوق في الجامعة الدكتور طارق الحموري اللقاء بأنه مثمر ويجسد اهتمامات وتوجيهات ورؤى الكلية الرامية لاغتنام الفرص لاطلاع طلبتها والباحثين فيها على الأحداث المهمة المتعلقة بالعلوم القانونية.

وقالت رئيسة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بيث بيج "إن الذي يجعل من الاستعراض الشامل لحقوق الإنسان آلية جديدة وفريدة من نوعها هو أن جميع الدول تقوم بالرقابة على جميع الدول الأخرى، فأداء الولايات المتحدة الأمريكية يتم تقييمه تماما كتقييم أداء الأردن".

وأعقب البث الحي حوار حول التقدم الذي أحرزه الأردن في مجال حقوق الإنسان وأهمية فهم طلبة كليات الحقوق في الجامعات الأردنية للآلية المتعلقة بالرقابة على حقوق الإنسان في الدول الـ 193 الأعضاء في الأمم المتحدة فضلا عن تقييم أداء المنظمات والهيئات غير الحكومية المشاركة في تطبيق معايير حقوق الإنسان الدولية والمحلية.

يشار إلى أن الأردن قدم التقرير الدولي في مجال حقوق الإنسان للأمم المتحدة عام 2009 لوصف حالة حقوق الإنسان فيه. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :