facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة المهندسين في ذكرى النكسة: الاحتلال يتفنن


05-06-2024 07:03 PM

عمون - قالت نقابة المهندسين أنه منذ حرب النكسة وحتى يومنا هذا، ونحن من نكسة إلى أخرى، وكل منها يتفنن فيه الاحتلال الغاصب بممارسة أقذر وابشع الوسائل والطرق في تدمير فلسطين من شمالها الى جنوبها.

جاء ذلك خلال بيان لها بمناسبة ذكرى النكسة تاليا نصه:-
سبعة وخمسون عاما مضت على ذكرى حرب 5 حزيران 1957، والتي انتهت بهيمنة الكيان الغاصب على كامل مساحة فلسطين وسيناء وهضبة الجولان في معركة اعتبرت هزيمة نكراء لكافة الدول العربية ونقطة فاصلة وتاريخية لطبيعة الصراع في المنطقة.

وتمر علينا هذه النكسة بعد 57 عاما، وكل فلسطين ما زالت تعاني ويلات الحرب المتتالية، حيث يعيش شعب غزة الصادمة منذ قرابة الثمانية أشهر حرب إبادة شرسة وعدوان همجي بربري صهيوني يمحي الشجر والانسان والحجر والتاريخ والثقافة، ولا يرحم كائنا من كان، ضاربا بعرض الحائط كل الاعراف والمواثيق وقرارات مجلس الأمن والمطالبات العالمية بوقف حرب الابادة التي ترسم الى تصفية الشعب الفلسطيني ومحق قطاع غزة عن بكرة أبيه بالكامل.

تسطر معركة طوفان الأقصى في السابع من اكتوبر 2023، معركة الدفاع عن الهوية والمكان والأهل، ويسطر شعب غزة أسمى وأروع معاني الثبات والصمود في وجه آلة الحرب الغاشمة، كما ويسطر أبطال المقاومة من كتائب الشهيد عز الدين القسام الى سرايا القدس وكتائب ابو علي مصطفى، كل معاني المقاومة والصمود والتلاحم في وجه المحتل الغادر الذي غير ملامح الأرض ويحاول التمدد لمحو كل فلسطين، والأمة في سبات قاتل، فالكل يشاهد بصمت ولا يحرك ساكنا.

ومنذ حرب النكسة وحتى يومنا هذا، ونحن من نكسة إلى أخرى، وكل منها يتفنن فيه الاحتلال الغاصب بممارسة أقذر وابشع الوسائل والطرق في تدمير فلسطين من شمالها الى جنوبها، ورغم كل ذلك الصراع، إلا أن الأردن قيادة وشعبا وقف ويقف وسيبقى على العهد دائما في معركة الدفاع الشرسة عن أرض فلسطين وأهلها، يدفع الغالي والنفيس ويقدم كل ما يمكنه في سبيل دعم المقاومة ودعم صمود الاهل في قطاع غزة وفلسطين كاملة.

إننا نقابة المهندسين الأردنيين، نقف جنبا الى جنب والقيادة والشعب في تلك المعركة، نجدد الوعد والعهد بأن نبقى ما حيينا جندا اوفياء للوطن وجندا اوفياء لفلسطين، وأننا مستمرون في دعم صمود الأهل بكافة الوسائل والسبل المتاحة، لنؤكد على ما يلي:

أولا: نجدد تأكيدنا كما في كافة المحافل والمقامات على رفض كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني ورفض كافة الاتفافيات الموقعة معه.

ثانيا: سنبقى خلف قيادتنا الغراء وقواتنا المسلحة ابطال الجيش العربي في الدفاع عن الوطن من كافة المخاطر.

ثالثا: نؤكد دعمنا المطلق لكافة المبادرات التي تساهم في تقديم المساندة للشعب الفلسطيني، وسنستمر بدعم النضال والمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الى ان ينال الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة في العودة واقامة دولته المستقلة من شمالها الى جنوبها ومن نهرها الى بحرها وعاصمتها القدس الشريف.

وختاما، فإننا نتوجه بتحية اكبار واجلال، تحية صمود وشموخ وعزة لكافة ابطال المقاومة والى الشعب الشعب الفلسطيني المجاهد الذي يخوض معركة الدفاع عن الامة وعن الاردن وعن فلسطين ارضا وشعبا وتاريخا وهوية، كما ونتوجه بتحية اجلال الى شعبنا الاردني البطل العظيم الذي ما ساوم ولا تراخى ولا تراجع في دفاعه عن الاردن وعن فلسطين.

التحية كل التحية لشهداء الجيش العربي والمقاومة الفلسطينية
التحية لكل شهداء فلسطين وغزة
عاش الأردن وطنا حرا مستقلا آمنا
عاشت فلسطين دولة حرة مستقلة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :