facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواب يطلبون منع اليهود من استملاك أراضٍ (صور)


03-01-2016 03:19 PM

عمون - محمد الصالح - أجّل مجلس النواب حسم التملك لغير الأردنيين في اقليم البترا بعد جدل طويل حول المادة.

وقرر المجلس اعادة المادة الخامسة من القانون المعدل لقانون سلطة اقليم البترا إلى اللجنة الإدارية.

وثار جدل تحت القبة حول منع الجنسيات الاجنبية من التملك إلا بشروط، مطالبا بعض النواب منع اليهود من استملاك اراضٍ في البترا.

ووافق المجلس على المادة التي تنص على ان تطبق في الاقليم احكام المواد المتعلقه بالمزايا والحوافز داخل المناطق التنموية الوارده في قانون الاستثمار .

ووافق المجلس على المادة التي تنص على تخصيص ما نسبته 50% لسلطة البترا من الايرادات المتأتية من المزايا والحوافز المشار اليها في القانون .

ووافق المجلس على منح سلطة البترا 50% من رسوم الدخول بدلا من 35%.

واعترض النائب زيد الشوابكة على كلام للنائب زكريا الشيخ والذي قاله بحسب الشوابكة :"الزميل الشيخ قال انه البترا مستباحه وهو كلام غير لائق وارجو شطبه من محضر الجلسة.

وحول السماح باستملاك اراض في اقليم البترا للاستثمار قال رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور :"نحن احرص ناس على عدم المساس بأرض الأردن ولو 100 م".

ولفت النسور إلى أن الحكومة ترحب باستثمارات عربية صحيحة في البترا، لكن الاستثمار الاجنبي يحتاج اصلا لموافقة مجلس الوزراء.

ورفض مجموعة من النواب أن يترك موضوع تمليك الاراضي لنظام بدلا من اقراره في القانون.

واعلنت الامانة العامة لمجلس النواب اسماء النواب الذين حضروا والذين غابوا بعذر وبدون عذر عن الجلسة التي عقدها المجلس صباح اليوم الأحد برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة .

والنواب الذين غابوا بعذر هم " باسل الملكاوي و بسام المناصير و" عبد علي" المحسيري وفارس الهلسه ومريم اللوزي و مفلح العشيبات وخالد البكار ومحمد هديب و ابراهيم الشحاحده و كمال الزغول و عبد الهادي المحارمه وتــمام الرياطي وعاطف قعوار و عبد الهادي المجالي .

والنواب الذين غابوا بدون عذر هم " شادي العدوان و محمد العلاقمه و عدنان ابو ركبه و ضيف الله الخالدي و احمد الرقيبات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :