facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حول مقال الملك


المحامي عارف الوشاح
31-10-2018 01:44 AM

تعليق على ما تم تدوينه بقلم مولاي حضرة صاحب الجلالة عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.
يا سيدي تعودنا في المؤسسة العسكرية ان يتحمل القائد والمسئول كافة التبعات عما يصدر من مرؤوسيه من افعال واخطاء ، قد تكون غير مقصودة بحكم الواجب،
ولكن شجاعة القائد الادبية والاخلاقية والمهنية تحتم عليه ان يواجه الامر ولا يتنصل من مسئوليته ، حتى لو كان الامر تم بغير علمه ولم يصدر عنه اوامر تتعلق بذلك ، مما يزيده احتراما وتقديرا لدى جنوده ويصبح القدوة الحسنة لهم .
لذلك تجد من يقصر يسارع الى ابلاع المسئول لعلمه ومعرفته الاكيدة انه سيقف الى جانبه ويشيل الحمل عنه ، وعندما تشكل هيئة تحقيق تتصف بالموضوعية ، ويكون كلا الطرفين راض بما تقرره .

وقد يتنافس المسئولين بان تعلن اكثر من مرجعية مسئوليتها ، وتترسخ لدى المؤسسة العسكرية قيم الجرأة والشجاعة في مواجهة الامور الطارئة ، وتجد انسجام وتوافق في التصريحات.

لكن للاسف في المؤسسات الحكومية الامر على النقيض تماما ،
فالكل يتنصل من مسئوليته ، ويلقي بها على غيره ، وهذه تضعف المسئول وتهز الثقة فيما بينه وبين المواطن ، وتجد التضارب والتناقض في التصريحات.
هذا جانب مهم في الحياة العملية ، لا يقل اهمية عما اثرته سيدي من مواضيع هامة ، ترسخ قيم التعايش والسلم المجتمعي .
واسلم يا مولاي
خادمكم
المحامي عارف الوشاح




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :