facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤذن الأذان الموحد في الاردن في ذمة الله (فيديو)


08-04-2020 01:19 PM

عمون - انتقل الى رحمة الله تعالى فضيلة الشيخ ( إبراهيم خليل دبش / ابو هاشم ) أول مؤذن للأذان الموحد في المملكة الأردنية الهاشمية في هذه الليلة المباركة ليلة الاربعاء النصف من شعبان عند الساعة الثالثة فجراً.

واعتاد الأردنيون على سماع صوت الشيخ الدبش رحمه الله خلال سنوات طويلة صادحا بذكر الله والدعوة الى الصلاة من على مآذن مساجد الاردن فيما يسمى بالأذان الموحد.

وجاءت فكرة الأذان الموحد في البلاد لضبط الدقة في مواعيد الأذان وانهاء حالة التباين والاختلاف في مواعيد الأذان لتكون جميعها في ميقات واحد بعيدا عن الاجتهادات الفردية في المساجد من خلال الأذان الموحد الذي نظم هذه العملية من منطلق قوله تعالى (ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابًا موقوتًا).

رحم الله فضيلة الشيخ ابا هاشم رحمة واسعه واسكنه فسيح جنانه والعزاء الصادق لاهله وأحباءه ونسال المولى ان يعيدنا لمساجدنا وان تعود عامرة بالذاكرين الشاكرين الركع السجود.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :