facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكهرباء: البنية التحتية خفضت تكاليف الربط مع العراق


30-09-2020 10:00 AM

عمون - أكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة، الأربعاء، أن التكاليف المترتبة على الخط الكهربائي مع الجانب العراقي منخفضة.

وأضاف الرواشدة لـ عمون، أن محطة الريشة تقلص القيمة المادية للخط، مؤكدا جاهزية البنية التحتية في المملكة للربط الكهربائي.

وبين أن التكاليف التي يتحملها الأردن تعنى بأعمال بسيطة لغايات الرصد، مشيرا إلى أن التكاليف الكبيرة تقع على عاتق الجانب العراقي بسبب انشاء بنية تحتية لاستكمال الربط مع المملكة.

وعن اهداف الربط، قال الرواشدة إن الأردن سيزود العراق بالتيار الكهربائي وتحقيق عوائد مالية للكهرباء الوطنية فضلا عن البعد الفني لاستقرار النظام الكهربائي والربط الدولي.

ووقع الأردن والعراق، الاحد الماضي، عقدا لربط شبكة الكهرباء وبيع الطاقة الكهربائية بين البلدين.

وبموجب العقد الذي تم بواسطة الاتصال المرئي، يزود الأردن الجانب العراقي في المرحلة الأولى من المشروع بـ 1000 جيجاوات ساعة سنويا، بعد استكمال شبكة الربط بين البلدين، تتبعها مرحله ثانية تتيح للجانبين رفع قدرة تبادل الطاقة الكهربائية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :