facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بورصات الخليج تصعد تماشياً مع الأسهم الآسيوية


23-05-2022 01:32 PM

عمون - ارتفعت معظم أسواق الأسهم في الخليج في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، تمشيا مع الأسهم الآسيوية، في حين واصل المؤشر السعودي خسائره مع تراجع أسعار النفط.

وارتفع مؤشر (إم.إس.سي.آي) الأوسع لأسهم آسيا والمحيط الهادي باستثناء اليابان، 1.5 بالمئة اليوم مع زيادة الآمال في تخفيف الحملة التنظيمية الصارمة غير المسبوقة في الصين على قطاع التكنولوجيا.

وصعد مؤشر أبوظبي القياسي 3.1 بالمئة مدعوما بقفزة 4.1 بالمئة في بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في البلاد، في حين صعد سهم شركة اتصالات 3.4 بالمئة.

وصعد مؤشر دبي القياسي 1.7 بالمئة، مع صعود سهم إعمار العقارية، أكبر شركة عقارية مدرجة في الإمارة، 6.4 بالمئة.

وكان محللون توقعوا ربحا صافيا قدره 1.06 مليار درهم بحسب رفينيتيف.

وارتفع مؤشر البورصة القطرية بنسبة 1.5 بالمئة بقيادة صعود بنسبة 2.5 بالمئة في بنك قطر الوطني ومكاسب 2.4 بالمئة لشركة أريدو للاتصالات.

وخالف المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية الاتجاه الصعودي ليهبط 0.8 بالمئة مواصلا خسائر الجلسة السابقة، متأثرا بهبوط بنسبة 2.4 بالمئة في سهم شركة النفط العملاقة أرامكو.

وأظهرت بيانات رسمية أمس الاثنين أن صادرات المملكة من النفط الخام تراجعت في مارس إلى 7.235 مليون برميل يوميا من 7.307 مليون برميل يوميا في فبراير.

وتراجعت أسعار النفط، وهو محفز رئيسي للأسواق المالية في الخليج، اليوم الثلاثاء؛ حيث قاومت المجر مساعي الاتحاد الأوروبي لفرض حظرعلى واردات النفط الروسية، وهي خطوة من شأنها أن تقلص الإمدادات العالمية، مع جني المستثمرين أرباحا من ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة.

"رويترز"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :