facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حل الكوابيس والأحلام المزعجة


05-06-2023 08:41 AM

عمون - إذا كنت تعاني من الكوابيس والأحلام المزعجة، فقد تجد الخطوات التالية مفيدة للتعامل معها:

1. تحديد سبب الكوابيس: حاول التفكير في العوامل التي قد تؤثر على أحلامك المزعجة، مثل التوتر النفسي، القلق، المشاكل الشخصية، أو تجارب سلبية في الماضي فهم سبب الكوابيس يمكن أن يساعد في التعامل معها بشكل أفضل.

2. تقنيات الاسترخاء: استخدم تقنيات الاسترخاء مثل التأمل، التنفس العميق، أو اليوغا للتهدئة وتخفيف التوتر النفسي قبل النوم قد تساعد هذه التقنيات على تهدئة العقل وتقليل الاحتمالات المزعجة للأحلام.

3. العناية بالنمط الحياتي: حافظ على نمط حياة صحي ومتوازن، ومارس النشاط البدني بانتظام وتجنب التوتر الزائد. يمكن أن يؤثر نمط الحياة الصحي على جودة النوم والأحلام.

4. إنشاء بيئة نوم هادئة: قم بتهيئة بيئة نوم مريحة وهادئة، مثل ضبط درجة الحرارة المناسبة، وتجنب الأضواء المشعة والضوضاء المزعجة قد تساعد البيئة الملائمة على تعزيز نومٍ هادئ وتقليل الاحتمالات المزعجة للأحلام.

5. التفكير الإيجابي: قبل النوم، حاول التركيز على أفكار إيجابية ومشاعر مريحة. يمكنك التأكيد على أن الأحلام المزعجة ليست حقيقية وأنك بأمان قد يساعد التفكير الإيجابي على تقليل التأثيرات السلبية للأحلام.

إذا استمرت الكوابيس والأحلام المزعجة وأثرت بشكل كبير على نومك وحياتك اليومية، قد يكون من الأفضل التحدث إلى مختص في الصحة النفسية للحصول على المشورة والدعم المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :