facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البخيت يحذر الاسلاميين : كفاكم لعباً بالنار والى اين تذهبون بالاردن


26-03-2011 12:40 AM

عمون - بترا - قال رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ان ما حدث اليوم هو بالتأكيد بداية فتنة وغير مقبول.

واضاف الدكتور البخيت في مقابلة مع برنامج (ستون دقيقة) الذي بثه التلفزيون الاردني مساء اليوم الجمعة اريد ان يعرف الاردنيون ابتداء من اليوم ان الحكومة ستقوم بواجبها كاملا، ولن نسمح بتجمعات تؤدي الى قطع الطرق او اعاقة السير ولا يمكن السماح لاي جماعة بالتضييق او الاعتداء على حرية الاخرين او التسبب في إحداث ضرر مادي او معيشي لهم كأصحاب محلات تجارية.

واكد اننا سنبقى نحترم حق التعبير بدون الاضرار بالاخرين او تعطيل الحياة العامة، وان الخروج على القانون لن يكون مسموحا به مشيرا الى ان قيادات اخوانية في الاردن تلقت تعليمات مؤخرا من قيادات اخوانية في مصر سوريا. وقال ان خبرتنا ولسوء الحظ في التعامل مع جماعة الاخوان المسلمين وجبهة العمل الاسلامي غير مريحة واقول لهم كفاكم لعبة تقاسم الادوار التي نعرفها.. كفاكم تعمية على اهدافكم الحقيقية، مشيرا الى انهم ادعوا بعد ان احضرناهم وتحدثنا اليهم ان ليس لهم علاقة بالشباب المتواجدين على دوار الداخلية، والحقيقة ان لدينا ادلة كافية انهم كانوا هم المنظمين لهؤلاء.

وتابع "اقول لهم ايضا كفاكم لعبا بالنار، الى اين تريدون ان تأخذوا الاردن.. سيكشفكم الاردنيون الذي يرون فيكم الجانب الطيب وعندما يرون اصراركم على اللعب بالنار سيكشفونكم وسيعزلونكم".

وقال ربما تدركون انكم معزولون في هذه المرحلة وانكم تطرحون قضايا لا يتفق عليها الاردنيون، وان الاردنيين جميعهم لا يتفقون مع طروحاتكم ومسلككم واستحضار تجارب الاخرين في هذه المرحلة.

وتابع "ارجوكم ان تعودوا الى رشدكم فالوقت لم يفت بعد ومكانكم على طاولة الحوار لا زال موجودا اذا كنتم ترغبون بالعودة الى الحوار فنحن نرحب بكم اما اذا لا ترغبون بذلك فانتم احرار وانا احملكم المسؤولية اذا بقيتم على هذا النهج الذي سيقود الى فتنة في الاردن ونسأل الله لكم الهداية وان تعيدوا النظر في قراراتكم".

واضاف هذا البلد نعم وينعم بالاستقرار والامن ان شاء الله وهذه اغلى قيمة لدينا بفضل القيادة الهاشمية، فالاردن ينعم بالامن والاستقرار ويجب ان نحافظ عليها بالنواجذ وان يبقى الاردن مستقرا وآمنا بعون الله، وما حصل خروج عن المألوف من قبل القلة وسنواجه هذا الامر بمنتهى الجدية، وسنحاور من يريد الحوار، فالطاولة موجودة والوقت موجود وهذا الوقت هو الانسب لان الحوار ليس في الشوارع.

واضاف رئيس الوزراء اننا قلنا للاخوان المسلمين هذا من قبل ولكنهم لم يتعظوا وارادوا اللعب بالنار وغرروا بمجموعة شباب لتقليد الاخرين ولكن النتيجة ستكون في غير صالحهم وغير صالح الاردن الطيب وسمعته صاحب المنهج الديمقراطي.

وقال ان بلدنا متسامح وهم يعرفون النهج الهاشمي المتسامح الذي تجمع مكونات المجتمع الاردني جميعها على تسامح الهاشميين، مؤكدا ان الاردن هو الدولة الوحيدة التي لا يوجد لديها سجين سياسي واحد ولم يعدم فيه سجين سياسي من بداية عهد الدولة، وحتى الذين تآمروا على حياة المغفور له الملك حسين كان يخرجهم بعد ايام.

وضاف ان ما حدث مساء اليوم هو أمر سيئ ومحزن لصورة الاردن الذي حاول في الاسابيع القليلة الماضية ان يكون حريصا جدا على حق المواطن في التعبير عن رأيه، وقد بذل جهدا أمنيا هائلا في الاسابيع الماضية، مشيرا الى ان ما حدث هو اساءة لصورة الاردن وهذه ليست الصورة التي نريدها لبلدنا.

وحمل البخيت المسؤولية عما حدث للذين عبثوا بأمن الوطن والذين قاموا بالتحريض على الاعتصام والخروج على المألوف الاردني والتقاليد الاردنية واستخدام لغة خارجة عن لغة الاردنيين فليس هذا الاردن الذي نريد، كما حمل المسؤولية للاطراف التي انفعلت بشكل حاد ما ادى الى حدوث الاشتباك بهذا الشكل الذي لم نكن نريده. وبالنسبة للرسالة الملكية قال البخيت انها تعبير عن الخطاب المتطور للدولة، وهي قراءة دقيقة وعميقة للمشهد.

واضاف بالنسبة لنا كحكومة رأينا في الرسالة الملكية رسالة دعم للحكومة ورسالة تحفيز للحكومة للاسراع بوتيرة الاصلاح بخطى اكبر ليلمسها المواطن على كل الاصعدة.

وفيما يتعلق بعملية الاصلاح السياسي والاقتصادي قال هناك قضايا عديدة تضمنها خطاب التكليف السامي ويطلب اتخاذ خطوات ملموسة، مشيرا الى ان رسالة جلالة الملك هي تأكيد على هذه المضامين.

وبين ان حجم العمل المطلوب كبير جدا لكن ليس بالمستحيل اذا توفرت لدينا الارادة والعزم وارادة الانجاز، وسنمضي قدما في تحقيق المزيد لصالح الاردنيين، مشيرا الى ان الاصلاح السياسي والاقتصادي هو رزمة متكاملة، وخطط الاصلاح السياسي والاقتصادي والاداري يجب ان تكون متزامنة ومتكاملة مع بعضها البعض بحيث يكون التقدم افقيا وليس عموديا في اتجاه واحد لان هناك علاقة وطيدة بينها.

وقال ان هناك مطالب كثيرة في المجتمع الاردني قسم منها مطالب حياتية مثل العلاوات وتحسين الاوضاع والاسعار ومعاناة حياتية مختلفة، والقسم الاخر مطالب سياسية، لافتا الى اهمية ان نعزل بين هذه المطالب وتلك نكون كي لا تختلط المطالب وعندها نكون قد انجزنا شيئا.

واضاف ان اصحاب المطالب السياسية يستغلون اصحاب المطالب الحياتية من خلال استغلال المرحلة الراهنة والاصرار على طلب زيادات وعلاوات وامتيازات كانوا يطالبون بالحصول عليها عبر عقود ماضية، مشيرا الى ان الهدف هو التمييز بين هذين النوعين والاستجابة لهما.

وفيما يتعلق بالاصلاح الاقتصادي قال البخيت ان الاردن مثل غيره من الدول تأثر بالتطورات الاقتصادية العالمية وتيار العولمة الجارف، وكل الدول ارتأت ان تسير في مسار الاقتصاد المفتوح الذي بدأ في اميركا في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات وكذلك كل دول العالم سارت في هذا المسار ولكن الحقيقة نحن توقفنا برهة لمراجعة ما حدث حيث كان هناك اخطاء وهناك انجازات عظيمة لم يبرزها الاعلام جيدا وكانت هناك اخطاء وعثرات حصلت خلال التطبيق وخاصة في سياسات الخصخصة ورافق ذلك ايضا تجاوزات وفساد.

واضاف لا يمكن الان العودة لاقتصاد السوق المفتوح وكذلك لا يمكن العودة لدور الدولة الابوية الراعية بشمولية ولا بد لنا ان نستنبط سياسات وبرامج تناسبنا اعتمادا على موروثنا وتاريخنا وظروف نشأة الدولة الاردنية، وهذا ما نتحدث به عن قضية الاقتصاد الاجتماعي. وقال ان القطاع الخاص عليه مسؤولية اجتماعية يجب ان يقوم بها، مشيرا الى اننا سنبني نهجا في الاقتصاد يقوم على التركيز على المحافظات وسنحاول ان نعطي حوافز كافية للصناعات المتوسطة وصغيرة الحجم لخلق فرص عمل او استثمار في المحافظات وبرامج اخرى لخريجي الجامعات والقروض الصغيرة والريادية.

واكد اهمية اشراك القطاع الخاص في رسم الاستراتيجيات الاقتصادية، لافتا الى اننا نريد ان نضع خطة قصيرة الاحد لنهاية 2011 تهدف الى تحفيز الاقتصاد وتحفيز الاستثمار وكيفية تفعيل وادارة عجلة الاقتصاد والخروج من الازمة، وقال البخيت من جانب اخر اقرت الحكومة الاسبوع الماضي الاستراتيجية الوطنية للتشغيل وستبدأ في التنفيذ فورا ما يعني زيادة فرص العاملين الاردنيين وإحلالهم بشكل متدرج مكان العمالة الوافدة.

واضاف لقد اعلنت الحكومة عن 21000 وظيفة، فهناك 6000 وظيفة في الاجهزة الأمنية و 10000وظيفة حكومية وهي مجموع شواغر لم تعبأ من العام الماضي بالاضافة الى نسبة الخارجين من الخدمة، يضاف اليهم 1200 شاغر من حملة الدبلوم، وهناك كذلك 5000 وظيفة يتوقع ان يوفرها صندوق التنمية والتشغيل في المحافظات من القروض الصغيرة والمتوسطة.

وفيما يتعلق بالجانب الاداري قال رئيس الوزراء ان البيان الوزاري تحدث اكثر من عشر مرات عن العدالة، وانا مؤمن بأن العدالة بمستواها الشامل تتعلق بالتعيينات وتنمية المحافظات، مشيرا الى ان هناك دراسة لاعادة هيكلة الدولة وهيكلة سلم الرواتب ستقدم لمجلس الوزراء في 23 نيسان المقبل وبعد ذلك سنبدأ بالتنفيذ فورا سواء بالدمج او تصحيح هيكل الرواتب.

وقال ان فروق الرواتب بين الموظفين تستفز الاردنيين، فهناك مؤسسات وهيئات انتشرت بشكل سرطاني في السنوات القليلة الماضية، واخرى مستقلة وتوظف اشخاصا بعقود كبيرة مقارنة برواتب بسيطة لموظفين اخرين، لافتا الى اننا نعرف ان جميع الشرائح الوظيفية والنقابات المهنية تحاول تحسين امتيازاتها خصوصا ان الرواتب غير مجزية وتكاليف واعباء الحياة زادت في الفترة الاخيرة وهناك مطالب بالمساواة في الحوافز وانا اتمنى تلبية كل هذه المطالب لكن لن نعمل على حلول مجزأة وسننظر الى الصورة الكلية لهذه الرواتب وبعد ذلك سنبدأ بالعلاج الشمولي ومعالجة التشوه الذي اصاب سلم الرواتب في الدولة.

واكد ان الاردنيين سيلمسون قريبا الكثير من العدالة من خلال خطوات الاصلاح الاداري وهي هاجس لدينا، قائلا "راقبونا على ذلك مستقبلا رغم ان تحقيق العدالة المطلقة مستحيل". وقال ان الاولويات الاقتصادية ستكون للتوظيف وتنمية المحافظات وخلق فرص عمل عن طريق المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاولوية الثانية ستكون لوقف الهدر في الاموال العامة وسألتزم بوقف الهدر في كافة الدوائر الرسمية ابتداء من رئاسة الوزراء، اما الاولوية الثالثة فستكون لتخفيف عجز الموازنة ما امكن والاستمرار في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي.

وفيما يتعلق بمكافحة الفساد قال البخيت اني اعلم ان الاردنيين يريدون مكافحة جدية للفساد وان قضيتين تستفزان الاردنيين وهما مكافحة الفساد والعدالة، مؤكدا انه اعتبارا من اليوم فلن يكون هناك قضية محصنة وليس هناك اي شخص محصن عن المساءلة.

واكد البخيت اننا نريد حماية المركب الاردني ومحاسبة الفاسدين ونريد خلق التوازن، ولا نريد ان نغرق هيئة مكافحة الفساد بالقضايا العديدة ولهذا السبب انشئت هيئة عليا استشارية للتخفيف عن الرئيس لكن ليس لها سلطة تنفيذية.

واضاف انني سأحول غدا اول قضية للهيئة العليا الاستشارية وهم جميعا من المستقلين وليسوا موظفين في الدولة وسأقول لهم عندها اذا كان هناك ما يبرر متابعة قضية ما، فاذا نصحوني فسأحولها الى القضاء او هيئة مكافحة الفساد، مشيرا الى اننا دعمنا هيئة مكافحة الفساد بكل الكوادر البشرية ومطالبهم الفنية.

وفيما يتعلق بمطالبات سن قانون (من اين لك هذا) قال سنتعاون مع مجلس النواب، مشيرا الى دراسة إضافة مادة واحدة الى احد القانونين التاليين اما قانون اشهار الذمة المالية او قانون هيئة مكافحة الفساد تنص على ان للمحكمة او القاضي صلاحية الطلب لشخص مكلف في اضيق الحدود ان يثبت مصدر ثروته، لافتا الى اننا لا نريد ان نعمم هذا على كل الاردنيين لانه يخيف المستثمرين.

واكد ان الفساد في الاردن محدود جدا بالمقارنة مع الدول والمجتمعات الاخرى وان هناك خلطا بين الفساد الحقيقي والفساد المالي والفساد الاداري وان علينا التعامل مع هذا الموضوع بعقلانية مشيرا الى ان الحكومة ستحيل في الاسبوع المقبل الى الجهات المعنية قضية من العيار الثقيل.


وقال رئيس الوزراء ان جلالة الملك دعا دائما الى إعلام وطني مستقل واعلام دولة، وانا انظر الى اصلاح الاعلام كجزء من الاصلاح السياسي للدولة وإعادة تنظيم وهيكلة اجهزة الاعلام الستة التي كانت تابعة لرئاسة الوزراء والتي تم اعادة النظر فيها.
وقد قمنا بدمج مؤسستين وسنعمل على وضع استراتيجية اعلامية حيث بدأت الحكومة بذلك وستكون هذه الاستراتيجية جاهزة خلال شهرين من الان وستأخذ بعين الاعتبار التعاون بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا ان الحكومة ملتزمة بحق الحصول على المعلومة.
وفيما يتعلق بمدونة السلوك قال اننا اعدنا مراجعتها ونحن بصدد اجراء التعديلات الضرورية على الخطة التنفيذية وعلى البرنامج التنفيذي للمدونة لازالة اي شوائب تعترض العلاقة بين الحكومة والمؤسسات الاعلامية.
واضاف ان الاعلام الوطني له دور قيادي ويجب ان تتاح له الفرصة في الحفاظ على امن الوطن وتماسك المجتمع الاردني وهو يدعم الحكومة في مواقع وينتقد الحكومة في مواقع اخرى وهذا دليل على صحة هذا الاعلام وسيكون لنا ابتداء من الاسبوع المقبل منهج في التواصل مع الاعلام بشكل واضح ودقيق بشتى اشكاله.
واشار الى ان جلالة الملك امر الجميع بعدم التدخل في شؤون الجامعات والطلبة ومن حق الطلبة ان يشرحوا همومهم ويعبروا سلميا عن افكارهم لانها تساهم في عملية الانضاج الفكري للطالب وتشجع على احترام الرأي والرأي الاخر وتقلل من اعمال العنف.
واضاف ان لدينا برامج في الاصلاح الاجتماعي جزء منها زرع مفاهيم احترام الاخر عن طريق انشاء البرلمانات وتفعيلها على مستوى الطلاب في المراحل الاولية من الدراسة والانتقال الى العمل التطوعي والهدف منها هو احترام الاخر وتعليم الطلاب منذ الصغر على مهارات الحوار واحترام الرأي الاخر.
وقال اننا نحترم عقول الشباب ومطالبهم ونريد شبابا مميزين لا مسيرين بعيدا عن اساليب التسلط والترهيب وعدم الاندفاع، مشيرا الى ان المكاتب الامنية في الجامعات التي تتحدث عنها بعض الجهات قد اغلقت تماما.
من جهة اخرى قال البخيت انه متحمس لاعادة خدمة العلم لكن بأسلوب جديد وليس بالاسلوب القديم، اذ سيتم التدريب على الاسلحة العسكرية وغيرها حتى يتعلم المنتسب الانضباط ويبقى في المعسكر لمدة سنة كاملة ولكن دون ارساله الى الوحدات القتالية ولكن سيتم ارساله الى الخدمة التطوعية مثل التشجير وزراعة القمح واكسابه قيم الانضباط واحترام الوقت والتنشئة الوطنية السليمة.

وفيما يتعلق بالبلديات قال رئيس الوزراء ان الحكومة اعلنت التزامها باجراء الانتخابات البلدية في الموعد القانوني في نهاية تموز وفي نهاية الشهر الحالي سيكون هنالك دراسة جاهزة لبرامج وفك البلديات، وهذا سيعطينا تصورا عن رضا الناس سواء فيما يتعلق بأمانة العاصمة او بأماكن متفرقة من المملكة.
وقال اننا نعمل على قانون جديد للبلديات نأمل ان ينتهي خلال شهرين وسيقدم لمجلس النواب، كما ان لدينا افكارا ومقترحات جاهزة بديلة لقانون الانتخاب ستقوم لجنة بدراستها وفي حال اقرار احدها سيأخذ مساره الحقيقي ابتداء من ديوان التشريع واللجنة القانونية ومجلس الوزراء ومن ثم ندفع به الى مجلس النواب.
واشار الى ان هذا القانون سيأخذ بعين الاعتبار مشروع اللامركزية، مشيرا الى انه لا يريد الدخول بالتفاصيل ولكنه سيكون اهم تغيير هو تعيين مدير تنفيذي للبلديات.
واضاف اننا نعد ان تكون الانتخابات نزيهة ويدعو جيمع المراقبين من كافة انحاء العالم للحضور لمراقبتها، مؤكدا انه لا مصلحة لنا فيمن يفوز او يخسر. وبالنسبة لمجلس امانة عمان قال ان هناك اكثر من خيار مطروح وهذه الخيارات تشمل اما ان يبقى المجلس على الوضع السابق وهو النصف والنصف او انتخاب كل الاعضاء وان يكون الامين منهم بارادة ملكية او يعين الامين وينتخب بقية الاعضاء.
وفيما يتعلق بالمعلمين قال انه منذ اللحظات الاولى لتشكيل الحكومة اشار الى حق المعلمين بتشكيل نقابة وان الحكومة بصدد انشاء نقابة للمعلمين.
وقال انني من المؤمنين بضرورة ان يستعيد المعلم كرامته وهيبته كما يجب الحفاظ على مستوى معيشة مناسب للمعلم.
وقال ان هناك مشكلتين فيما يتعلق بالنقابة سنتغلب عليهما في اسرع وقت احداهما فنية تتعلق بتعريف المعلم والجهة التي ستمنح رخصة مزاولة المهنة للمعلم والثانية هي الاشكالية الدستورية، لافتا الى سعادته بالتفسير الذي خرج من المجلس العالي للدستور بهذا الخصوص.
واضاف سنستأنف التواصل مع اللجنة بهدف وضع صيغة القانون ونقابة المعلمين لن تكون مسؤولة عن جوانب المناهج وستعني فقط بمستوى الحياة والمعيشة بمهنة المعلم وتنظيم شؤون حياتهم والحوار مستمر في سبيل الاتفاق على الخطوط العريضة للنقابات.


رئيس مجلس الاعيان ورئيس لجنة الحوار الوطني طاهر المصري ..


من جهته قال رئيس مجلس الاعيان ورئيس لجنة الحوار الوطني طاهر المصري في الجزء الثاني من برنامج (ستون دقيقة) ان غياب اعضاء من اللجنة لعدم رغبتهم في الاستمرار بعملهم في اللجنة وهم يمثلون شرائح مهمة سيجعل هناك خللا في التوازن لرئيس هذه اللجنة، آملا التغلب على هذه الازمة وعودة الحوار لانني اريد ادارة حوار شامل يعترف بقوة التغيير.
واضاف اننا بحاجة الى اصلاح شامل فالامكانيات متاحة والدعم والتوجيه مفتوح لهذه اللجنة وان تكون شاملة لكافة الاطياف السياسية وان لا تكون ذات لون واحد.
وقال ان من المبكر الحكم على ماذا سيحدث بعد ان تبين ان هناك فئات سياسية لن تشارك والغرض من الحوار ان تشارك كافة القوى المجتمعية والسياسية كي نبني افكارا ونطور اصلاحا سريعا ولكن اذا خرج الامر عن ذلك فقد يتعطل مفهوم الحوار.
واشار المصري الى ان هناك اراء متفاوتة فيما يتعلق بعمل اللجنة وقد تغلبنا على استكمال المشاركة في اللجنة ولكن كان لبعض الفئات مطالب معينة تفاوضنا وقررنا فيها الى حد ما.
وقال المصري حضر في الاجتماع الاول والثاني جميع اعضاء اللجنة ما عدا الحركة الاسلامية التي اصرت على موقفها والتشكيك كان من بعض الجهات لعدم التأكد من نواياها، وتوجهات اللجنة هو الذي ادى الى ذلك، ولكن عندما اتضحت الامور ووضعنا جدول اعمال نال رضا الجميع وتغلبنا على تلك الصعاب.
ولفت الى ان احداث الليلة هي التي اثرت على عمل اللجنة وقد حضرنا جدول عمل اللجنة والتعديلات الدستورية موجودة على جدول الاعمال ومتفق عليها وسوف نسير بها الى طريق تحدده طبيعة عمل وانجاز اللجنة وسيكون هناك لجنة متخصصة في وضع قانون الانتخاب واتفاق على ان النظام الانتخابي سوف يتغير، فكلما ظهر تغيير او حاجة تتضارب مع بند في الدستور ربما يقترح تعديل دستوري معين وهذا ايضا يتعلق بقانون الاحزاب. واضاف المصري انه التقى بجبهة العمل الاسلامي وتباحث معهم فيما يرغبونه لكنهم ما زالوا يصرون على موقفهم.




  • 1 د. عبدالجابر 26-03-2011 | 12:54 AM

    صح لسانك

  • 2 26-03-2011 | 01:02 AM

    prefetc

  • 3 ابن البلد 26-03-2011 | 01:05 AM

    هذا الكلام الصحيح ونحن مع مصلحة البلد والله الموفق

  • 4 جبــر قاسم مطــــارمه 26-03-2011 | 01:08 AM

    لقد بلغ السيل الزبى كفى ايها الاخوان المسلمين الوطن ليس لكم وحدكم الوطن للجميع كفاكم تخريبا للوطن وغسل ادمغة الشباب والتغرير فيهم . حرام التستر وراء الدين والاجنده الخاصه كلنا مسلمون وكلنا مؤمنين لستم وحدكم من ينتمي لهذا الدين العظيم . امن الوطن والمواطن اهم مليون مره من اهدافكم الشخصيه والحاق الاذى بالوطن والمواطن . لست مع الحكومه ولست من ازلامها ولا املك قبراً في هذا الوطن ولكن اطلب من الحكومه كبح جماح الاخوان المسلمين وتقليم اظافرهم لانهم بدأوا فعلاً بالتخريب المنظم والتغرير بالشباب ونخريب عقولهم . لم اجد ولن اجد في ذاكرة التاريخ نقطه ايجابيه قدمتها التنظمات الاسلاميه للوطن او المواطن فلماذا كل هذا التخريب والفتنه (( الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها )

  • 5 محمد 26-03-2011 | 01:08 AM

    خروج على شو ............

  • 6 اشعال الفتن 26-03-2011 | 01:08 AM

    يجب وضع حد لهم لا يشاركون في لجنة الحوار ولا بالانتخابات ولا يريدون تحمل مسؤولية غفط يريدون اشعال الشارع الاردني بالفتن كعهدهم دائما ولكن الاردن لهم بالمرصاد

  • 7 بني عامر 26-03-2011 | 01:08 AM

    يا بخيت بعدك بتفكر حالك عايش قبل عشرين سنه!! العالم العربي تغير يا بخيتر !! تعلم يا رجال من التجارب العربية ....

  • 8 زياد أبو غنيمة 26-03-2011 | 01:08 AM

    أسألك أنت يا دولة الرئيس ، إلى أين تذهب يالأردن .؟

  • 9 كركي 2 26-03-2011 | 01:09 AM

    يسلم لسسسانك يا دكتور

  • 10 العبـــــــــــــــــــــــــــــــــــادي 26-03-2011 | 01:10 AM

    والله أنت يا أبو سليمان ما تقول غير الصح ,اللهم احفظ الاردن من الحاقدين

  • 11 26-03-2011 | 01:11 AM

    الله يديم علينا الامن والاستقرار بظل صاحب الجلالة الملك المفدى

  • 12 ابو صرار 26-03-2011 | 01:11 AM

    اعطيتوهم اكثر من حجمهم احنا مع جلالة الملك ويش ماصار يصير

  • 13 اردني حر 26-03-2011 | 01:12 AM

    الله يقويك دولة الباشا .......

  • 14 26-03-2011 | 01:12 AM

    البخيت يحذر الاسلاميين : كفاكم لعباً بالنار والى اين تذهبون بالاردن

  • 15 فاخر 26-03-2011 | 01:12 AM

    أستغباء الشعب الأردني لا يزال قائما للأسف!

  • 16 سلطي 26-03-2011 | 01:12 AM

    صح لسانك ... كل الإحترام

  • 17 اردني 26-03-2011 | 01:14 AM

    والله شيخ

  • 18 اكاديميون 26-03-2011 | 01:15 AM

    ...كلنا معك دولة ابو سليمان فليعرفوا على حقيقتهم

  • 19 عبادي 26-03-2011 | 01:15 AM

    الله يقويك يا البخيت... و لازم نقطع الفتنة من شروشها.

  • 20 اردني 26-03-2011 | 01:16 AM

    صح السانك دولتك و احنا مع ابو حسين و مع الوطن و ما بنسمح لاية فتن تمسه

  • 21 اردني 26-03-2011 | 01:16 AM

    صح السانك دولتك و احنا مع ابو حسين و مع الوطن و ما بنسمح لاية فتن تمسه

  • 22 منطقي 26-03-2011 | 01:17 AM

    والله عنجد بكفي

  • 23 اردني 26-03-2011 | 01:18 AM

    كل التاييد لدولة الرئيس : الاردن اهم واغلى من المقاعد النيابية.

  • 24 عمار مناور ابو صالح 26-03-2011 | 01:18 AM

    لا يوجد عاقل يقبل بتجمعات
    تؤدي الى قطع الطرق او اعاقة السير
    هذه فتنه وليست اصلاح ،
    كلنا فداء للاردن

  • 25 عمار مناور ابو صالح 26-03-2011 | 01:18 AM

    لا يوجد عاقل يقبل بتجمعات
    تؤدي الى قطع الطرق او اعاقة السير
    هذه فتنه وليست اصلاح ،
    كلنا فداء للاردن

  • 26 معاذ حمزة السلامات 26-03-2011 | 01:18 AM

    الله يعطيك العافيه دولة الرئيس و صح لسانك و سيبقى الاردن هاشميا شامخا ما دام انفس الاردنيين تتنفس

  • 27 26-03-2011 | 01:19 AM

    كل الاوفباء للاردن وقيادته يؤيدون موقفكم

  • 28 احمد 26-03-2011 | 01:20 AM

    ما قاله الدكتور معروف البخيت كان ينتظره العديد من الاخوة بل الاف من الاخوة المواطنين فجماعة الاخوان المسلمين وللاسف باتت تنظر الى تحقيق مكاسبها عبر الشارع وليس عبر الاحتكام الى طاولة الحوار وتبادل وجهات النظر
    ليعلم الاخوان المسلمين وغيرهم ان الوطن الان بحاجة الى تكاتف وتلاحم لا الى فرقة وانقسام
    الاردن بخير واتمنى على اعلامنا الالكتروني تحديدا ان ينقل الحدث بموضوعية ومصداقية وان يميل الى صالح الاردن
    شكرا للدكتور البخيت وآن الاوان ان تتواق كل محاولات النيل من منجزنا الاردني الذي تحقق وحقق معجزات كبيرة على الرغم من قلة الموارد وشح الامكانات وجفاف ينابيع الرحم العربية التي باتت تحتكم الى الانانية وكلّ يقول اللهم نفسي
    معنيون جميعا بالمحافظة على بلدنا وعلى وحدتنا وتماسك جبهتنا الداخلية اكثر من اي وقت مضى
    انظروا حولكم يا من ترلبون الناس واحمدوا الله على ما انتم به من امن واستقرار هما نتاج قيادة هاشمية متسامحة وشعب اردني اصيل

  • 29 يا بخيت... 26-03-2011 | 01:21 AM

    البخيت .. من أول ما استلم عندو فوبيا اسمها الإسلاميين و عاملهم فزاعة .. بقلو شوف الإسلاميين في الجامعات والنقابات ...ولا تظلك تخوف الشعب منهم

    الشعب أوعى من هيك خالو

  • 30 اردني 26-03-2011 | 01:22 AM

    هذا الكلام الصح والواضح خلي الناس تعرف كل شيء ، سر يا دولة الرئيس ومعك الاردنيين المخلصون الله يعطيك القوة

  • 31 سامر الروابدة 26-03-2011 | 01:22 AM

    نشد على يد الحكومة للاخذ بزمام الامور وعدم ترك تلك الاقلية تعبث بأمن واستقرار الاردن ولن نسمح نحن بذلك...الله الوطن الملك

  • 32 فؤاد 26-03-2011 | 01:22 AM

    سر ونحن وراك يا أبا سليمان - آن آوان تعرية النوايا وكشف الخبايا.... وأللهم احفظ الأردن آمنا مطمئنا في ظل قيادة سيدنا أبو الحسين

  • 33 ابن الاردن 26-03-2011 | 01:23 AM

    بالله عليك تطول بالك مش ناقصين
    والناس فاهمه انه ...............

  • 34 26-03-2011 | 01:24 AM

    انا مع الاخوان المسلمين واقول انه سيأتي يوم تحاسبون علىاعمالكم

  • 35 محمد رضا 26-03-2011 | 01:24 AM

    اسرع بالاصلاح قبل ان يفوتك قطار الحرية

  • 36 وسام الطراونه _ الكرك 26-03-2011 | 01:24 AM

    حفظ الله الوطن والاردن والقائد ....

  • 37 اردني هاشمي 26-03-2011 | 01:24 AM

    هاذا الي كنت بدي اقولو

  • 38 Abd 26-03-2011 | 01:24 AM

    صدقت يا دولة الرئيس وإلى الأمام في ظل حضرة صاحب الجلالة في هذا الوطن الجميل

  • 39 احمد القضاة 26-03-2011 | 01:25 AM

    ادركوا عاقب الامور واياكم والفتنة فانها منبع كل شر والبلد لا يتحمل ...

  • 40 لا للفساد ولا للغوغائيه والتخريب 26-03-2011 | 01:27 AM

    نعم
    لا للفساد والمفسدين ولا حمايه لهم
    ولا لتخريب وهدم الامن والنظام والاستقرار

    لا لعلاج الخطا بالخطا

    الان معك مساحه لحرية التعبير

    ابحث عن وشهر بالفساد بالواراق والمستندات
    لا بغلاق الطريق ونقل تجارب الغير


    وسبحان مغير الاحوال اصبحنا نقلد الاخرين ونستخدام الفيس بوك لزعزعة الاستقرار والامن مع ان الفيس بوك ليس اكثر من قاعدة بيانات عند الغرب عن الشعوب العربيه المقلده لمضاهر الحضاره بشكل اعمى

    القضاء على الفساد وتغير منهج الحياه لا يتم بيوم وليله لا يوجد حكومه في العالم تحمل عصي سحريه


    الاصلاح يبدا من النفس ,,,,,,انا احد الذين اذا دخل جامعه يبكي من مضاهر التقليد الاعمي والذي
    يضهر تخلف لا تقدم حتي على مستوي اللباس


    الاخوان المسلمين والحركات الدينيه يعرفون بان
    درئ المفاسد مقدم علي جلب المصالح ويعرفون بان الاصلاح ووقف الفساد بهذه الطريقه الغوغائيه
    يجلب المفاسد


    ان كل من تحول حولهم شبهات الفساد هم مواطنين اردنيون محميون بقانون ولا يمكن ادانتهم بدون دليل
    بدل من الغوغائيه حاولوا تقديم ادله لدانتهم

  • 41 26-03-2011 | 01:27 AM

    كلنا وراء قائدنا ابو حسين ....

  • 42 عارف عذاب السرحان 26-03-2011 | 01:32 AM

    صح لسانك

  • 43 احمد 26-03-2011 | 01:33 AM

    كلنا معك يا بخيت , الشعب يريد أنهاء الاعتصام

  • 44 صاحي 26-03-2011 | 01:53 AM

    يا ترى تصريحات رئيس الوزراء .........!!

  • 45 26-03-2011 | 01:56 AM

    دولة الرئيس كان معصب جدا وتكلم بكلام خطير وبطريقة غير معهوده من سياسي
    وذكرنا بخطاب ....الخ

  • 46 26-03-2011 | 01:57 AM

    نسأل الله لكم السداد

  • 47 م . عمر الحمود - الكويت 1 26-03-2011 | 02:36 AM

    الله يقويك يابخيت واليد من فولاذ وليس الحديد

  • 48 ايناس 26-03-2011 | 02:36 AM

    يسلم ثمك يا ابن الاصول يا اردني يا نشمي
    بس انشالله الناس تفهم هالحكي
    بكفي يا احزاب تلعبوا بالشعب الاردني الحر الطيب عشان مصالحكووووو

  • 49 احمد المعاني . ابن البلد 26-03-2011 | 02:39 AM

    ولكو خافو ربنا بدكو تخربو البلد. عشان تطلعو مظاهره .شو ماعندكو شوغل . يعني صارو الاخوان المسلمين بدهم مصلحت البلد. هدول ما ابهمهم الا مصلحتهم .اعطو الحكومه مجال تصلح .

  • 50 ابو زلعوم 26-03-2011 | 02:44 AM

    طيب معاليك شو صار بمصاري البورصة ؟؟

  • 51 احمد 26-03-2011 | 02:48 AM

    الله يحفظ الاردن ويحفظ اهله ويخليلنا جلاله الملك عبدالله

  • 52 زودوتها 26-03-2011 | 02:48 AM

    يكفي ضحك على الذقون يا جماعة الاخوان

  • 53 محمد درادكة 26-03-2011 | 02:48 AM

    يا .. هيك تصريحات

  • 54 هيك مضبطه .... 26-03-2011 | 02:49 AM

    كـــــــل الدعــــــم يــا دولـــة البخيــــت

    لقـــد نطقـــت بلســـان حـاــل الاغلبيـــــــــه

    الصامتــــــــه من الاردنييـــــن ..

    الغير راضيـــن عن أعمـــال الاحـــزاب الاسلاميـــه

    التي تنـــوي جـــــرف البــــلاد الـى نفقـــــق

    مظلــــم لا يحمــــد عقبـــاه .

  • 55 محمد غازي البحرة 26-03-2011 | 02:53 AM

    .... يا دولة الرئيس
    الاصلاح ليس بالتهديد والوعيد....
    وليس بالغاء حرية الرأي والتعبير
    ولا بالتشكيك بالاخرين والحديث عن تعليمات خارجية
    طريق الاصلاح ليس بالحوار الذي دعوتم اليه
    وليس بالخطاب المتشنج في ستون دقيقة
    طريق الاصلاح يحتاج الى قرار
    يبدو انه لم ينضج بعد عندكم

    دولة الرئيس

    لست مع الاخوان وجبهة العمل الاسلامي ،
    ولا اتفق مع برامجهم
    لكن اليس سياسات الحكومات عبر عشرات السنين
    وتناغمها مع الاخوان هي التي جعلتهم القوة الرئيسية المٌنَظمة في الشارع "

  • 56 الى العينتين 3 26-03-2011 | 03:00 AM

    ترا الاردن اولا

  • 57 ابو زيد 26-03-2011 | 03:05 AM

    يا معروف البخيت ...............

  • 58 ابن سوف 26-03-2011 | 03:10 AM

    نعم كفاكم لعب بالنار يا .........................................

  • 59 الخوالده 26-03-2011 | 03:10 AM

    كلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام سليم

  • 60 اردني 26-03-2011 | 03:13 AM

    في رقبتك يا دولة الرئيس.. كيف ممكن نرجعهم لعيالهم

  • 61 مدرب كونغ فو - صقر - مصر 26-03-2011 | 03:16 AM

    انت تقول الحقيقه يا باشا

  • 62 اردني يحب الاردن 26-03-2011 | 03:17 AM

    الاردن يجب ان يبقى امنا ومستقرا، وهذا البلد لا يتحمل ان يعبث به احد، الى كل اردني واردنية يجب رفض الفوضى التي حدثت اليوم، واني ارى المجموعات التي خرجت اليوم فقط تريد التقليد، الحل بسيط وهو اعطاء ملك البلاد ورئيس الحكومة الوقت والفرصة لتصحيح الامور، ولا يجوز طلب الاصلاحات بالفوضى بدون اعطاء الوقت والمساحة المطلوبة. شكرا لكل من يحب الاردن

  • 63 اردني حتى النخاع 26-03-2011 | 03:17 AM

    صح لساك

  • 64 26-03-2011 | 03:17 AM

    احنافدا الوطن بس ياسياسي اعرف اتحل هل ازمه مش اتعقده او روح روح على دارك مشان الله حطو مسؤال زي اناس حرم هلي بصير شوية مظاهره مش عارفين اتسيطرو عليه خلوهم يظاهرو اذ مش مئثرين على الامن واذ بدهم يخربو انزلو فيهم

  • 65 الساكت السلطي 26-03-2011 | 03:18 AM

    اود ان اسأل دولته ما موقع الاسلاميين بالحكومه؟ ليسوقوا البلد الى الخراب ومن ساقها اصلا لهذا الوضع هل الاسلاميين اصحاب قرار ؟ام هم مواطنيين لا يملكون من الامر شيئ

  • 66 علي الاشهب ابو رمان 26-03-2011 | 03:18 AM

    كلام موزون بس فهموا الي ما بصونوا نعمت الامن ولامان

  • 67 الساكت السلطي 26-03-2011 | 03:20 AM

    يمكن البخيت ما شاف صور عمون النشوره والفيديو

  • 68 الطفيله 26-03-2011 | 03:21 AM

    كلام جميل دكتور
    وكل من يحاول المساس بأمن الوطن وسمعته هم البلطجيه ولا ينتمون للاردن بأي صله
    نرجو من الاجهزه الامنيه ان تضرب هؤلاء بيد من حديد وان لا تسمح لهم بمزيد من التمرد
    لعن الله موقض الفتنه.........

  • 69 محمد المهيرات 26-03-2011 | 03:23 AM

    نحن الاردنين نشد على ايديكم بمافيه مصلحه الوطن والمواطن

  • 70 مواطن 26-03-2011 | 03:24 AM

    ...
    و سلملي على دولتك

  • 71 26-03-2011 | 03:25 AM

    والله يا سيدي شو بدك تلحق تا تلحق اقل موضف بالاراضي (مثلا بده عشرينية تا يمشيلك معامله بمعشره او بضل تتخالف تا يلتعن صباح ابو...؟؟

  • 72 فهمتك 26-03-2011 | 03:26 AM

    الي انا فهمتو انو المفسدين رايحين يزيدو واويلو الي يفتح ثمو

  • 73 سوسو 26-03-2011 | 03:27 AM

    لا لشباب 24 اذار
    لا للملكية الدستورية
    ومليون لا للمفسدين والمخربين
    ما تعطوهم فرصة واتصدولهم
    الله يحمي كل النشامى وكل الاجهزة الامنية

  • 74 safwan 26-03-2011 | 03:28 AM

    GOOD LUCK

  • 75 safwan 26-03-2011 | 03:28 AM

    GOOD LUCK

  • 76 مواطن اردني 26-03-2011 | 03:31 AM

    ما قاله معالي ناصر جوده كان دبلوماسيا جدا و قد حاول التهدئة.

  • 77 الى المصفقين 26-03-2011 | 03:33 AM

    يعني كل ما جرى هو خطأ الاسلاميين؟ أنا أنصح الأخ رئيس الوزراء بالتعقل في التعامل مع الأمر.

  • 78 اردني 26-03-2011 | 03:39 AM

    صح لساند يادكتور

    والله انهم بدهم يثيرو فتنه بس

  • 79 Sammy, Canada 26-03-2011 | 03:39 AM

    كل التهديدات مرفضه طالما الاحتجات سلميه!

  • 80 اردني كح 26-03-2011 | 03:47 AM

    صح لسانك

  • 81 رائد الزيود 26-03-2011 | 04:01 AM

    يا بخيت لديك فرصة لتكون مثل وصفي رحمه الله ومثل هزاع رحمه الله ......

  • 82 كركي 26-03-2011 | 04:01 AM

    والله يادولة الرئيس
    جماعة الاخوان مش مدركين بأن اللعب بالنار ستحرقهم أولا اذا صار اشي سيىء في الأردن

  • 83 كركيه نشميه 26-03-2011 | 04:25 AM

    الله يخلي الاردن ويخلي ابو حسين فوق راسنا

  • 84 26-03-2011 | 04:26 AM

    يسعدك يا دولة الرئيس ايوه هيك

  • 85 saleh 26-03-2011 | 05:33 AM

    نعتذر

  • 86 اردني كح ... 26-03-2011 | 05:35 AM

    انا انصح جماعه الاخوان المسلمين .. وجبهة العمل الاسلامي بالخروج من الموضوع وعدم التدخل والا فإن الشعب الاردني على استعداد للخروج للمطالبه بإزالتكم وليس ايقافكم ...

  • 87 اردني كح ... 26-03-2011 | 05:37 AM

    انا انصح جماعه الاخوان المسلمين .. وجبهة العمل الاسلامي بالخروج من الموضوع وعدم التدخل والا فإن الشعب الاردني على استعداد للخروج للمطالبه بإزالتكم وليس ايقافكم ...

  • 88 26-03-2011 | 05:42 AM

    ما شاء الله عليك يا دوله الرئيس :) هذا الي طلع معك ؟؟ ...

  • 89 احمد 26-03-2011 | 07:46 AM

    نعم لرجال الاردن ، هزاع المجالي ، وصفي التل ، حابس المجالي ، معروف البخيت .

  • 90 كركي قديم 26-03-2011 | 07:51 AM

    صح لسانك يا دولة الرئيس وسنقطع كل يد تمتد بسوء الى الاردن ونحن معك يا ابو حسين

  • 91 اردني غيور 26-03-2011 | 09:20 AM

    صح لسانك

    ونحن الشعب الاردني نسير خلفكم في الاصلاح

  • 92 ابن بلد 26-03-2011 | 09:22 AM

    ايوة هيك على المكشوف...

  • 93 مغترب 26-03-2011 | 09:25 AM

    نشد على اياديكم

  • 94 الأردني 26-03-2011 | 09:43 AM

    خلصونا من فيروس اسمه جبهة عمل وجماعة الخوان .

  • 95 سلطي 26-03-2011 | 09:50 AM

    كلااااااااام جميل يا دولة الرئيس ...

  • 96 المقابلة 26-03-2011 | 10:07 AM

    نحن مع كلام دولتك قلبا وقالبا

  • 97 المقابلة 26-03-2011 | 10:15 AM

    نحن مع كلام دولتك قلبا وقالبا

  • 98 الاء 26-03-2011 | 10:21 AM

    انا فدا الوطن والترابة بس لازم نتجاوز المشكلة قبل ان تؤدي الى كارثة اكبر،لانو الاعلام الخارجي بيشتغل على هيك

  • 99 زيـــاد 26-03-2011 | 10:26 AM

    نعم من اجل اردن خال من الفساد والمفسدين المتنفذين والمحتكرين, والمستفيدين من ان تبقى الاوضاع كما هي عليه. وهم اعداء الاصلاح والوطن والشعب والملك.

  • 100 مروان ابن الاردن 26-03-2011 | 10:30 AM

    صح لسانك كفاكم لعب بالنار يا اخوان عيب اللي بتعملوه عاش الاردن وعاش ابو الحسين















    م

  • 101 علاء احمد علاء الدين 26-03-2011 | 10:35 AM

    حمى الله الاردن , حمى الله الملك . السمع والطاعه لعبدالله

  • 102 أحمد 26-03-2011 | 10:37 AM

    الناس شافت الي صار وعايشته يا دولة الرئيس يعني تصريحك بيضرب مصداقية الحكومة

  • 103 مواطن 26-03-2011 | 10:54 AM

    نعم نعم يادولته اللـــه يقويكوا

  • 104 زرقاوي 26-03-2011 | 11:02 AM

    هل هذا كلام رئيس ؟؟؟؟؟؟؟.....

  • 105 أول مره 26-03-2011 | 11:06 AM

    أول مره أكون فيها مع صف الحكومه
    ويسلم لسانك يا حكومة ....

  • 106 مواطن 26-03-2011 | 11:12 AM

    من زمان يا بخيت بدها شوية كشرة نشد على ايديكم

  • 107 غازي 26-03-2011 | 11:13 AM

    الى بالعب بالنار بحرق اصابع ادية واجرية

  • 108 الزعبي ابن الرمثا 26-03-2011 | 11:25 AM

    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
    اللهم انا نعوذ بك من الفتنة ومن يمشي فيها
    اللهم اجعل تدبيرهم تدميرا عليهم
    اللهم رد كيد الحاقدين واجعل الأردن بلداً آمنا مستقراً يا أرحم الراحمين .. نسألك يامن هو في عليائه وكبريائه نسأله بكل اسم هو له ان يحفظ بلدنا بحفظه اللهم آميـــــــــن يا الله

  • 109 اردني حر 26-03-2011 | 11:32 AM

    كلام صحيح 100% الاخوان بركبوا الموجه امنعوهم ونحن معكم

  • 110 الريم 26-03-2011 | 11:45 AM

    بكفي مسيرات بكفي اعتصمات بكفي يا جماعه ؟؟!! بكفي ازهاق للارواح بكفي اصابات .. خلي الناس ترجع لحياتها الطبيعيه ..

  • 111 سلطي مش ساكت 26-03-2011 | 11:47 AM

    ماقاله دولة الرئيس هو رأى الاردنيين الاقحاح

  • 112 د. ثائر الغباري 26-03-2011 | 11:49 AM

    عن جد اللي صار ما لازم يصير
    أشعر أنه المعتصمين ليس لهم مطالب واضحة، ,اشعر كذلك أنها تقليد للأحداث من حولنا.
    يجب إعطاء قادتنا الفرصة للتصحيح
    والله يسلم الأردن

  • 113 صادق علي 26-03-2011 | 11:50 AM

    ما هكذا تأتى الأمور يا دولة الرئيس. ...، وأنت تفعل العكس تماما!؟!!!؟؟

  • 114 ابناء الشوبك 26-03-2011 | 11:51 AM

    نجدد الولاء لسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم...ونحن معك دولة الرئيس ابو سليمان....

  • 115 اردنية 26-03-2011 | 11:54 AM

    الاسلاميين هم السبب...امننا واستقرارنا اهم من الاخوان...

  • 116 26-03-2011 | 12:03 PM

    يعني بدل ما يعترف بالخطا ....

  • 117 ابن البلد 26-03-2011 | 12:03 PM

    كل ما قاله رئيس الوزراء هو صح

  • 118 مغترب حزين 26-03-2011 | 12:04 PM

    نزولا عند رغبة الشيخ حمزة ومن معه. اقترح أن تركب الحكومة "تيربو" فائق السرعة لتحقيق مطالبهم

  • 119 The Joker 26-03-2011 | 12:08 PM

    يعني انا مش عارف ليش بصير كا هاذ بس بحب احكي شغله لا تشد على حالك كثير و اللي على راسو بطحه .....

  • 120 شايف ....؟ 26-03-2011 | 12:14 PM

    شو هالهكي يالجماعه ؟ احنا وين عايشين ؟ لازم نحترم حالنا ونحترم الاخر والا صرنا اكبر .....

  • 121 راي صريح 26-03-2011 | 12:23 PM

    انا شايغة انه كل اللي صار سببة سوء ادارة و سوء تصرف مع الازمات و بتخييل انه لو انتركوا المعتصمين بدون تدخل كان انتهى الامر بدون اصابات لانهم اصلا ما عملوا اشي غير انهم بعبروا عن رايهم بطريقة سلمية بحسب القانون

  • 122 اردني 26-03-2011 | 12:25 PM

    استحلفك بالله يا بخيت الاردن امانه في رقبتك لا تسمح لاحد ان يعبث في امنه ونحن ابناء العشائر معكم جنباً الى جنب

  • 123 ترادو 26-03-2011 | 12:28 PM

    والله وانا بقر كلامك اتذكرت وصفي التل الله يرحمة ..الله يقويك وكلنا معك ...نرجوك التوضيف ملينا من البطالة ما بدنا اعانات بدنا نخدم بلدنا

  • 124 صريحية من الصريح 26-03-2011 | 12:46 PM

    برأيك يا البخيت ههسة وقت اتهامتك و تهديدك؟!!!!

  • 125 قرفان من الذبان 26-03-2011 | 12:49 PM

    عطوفتك بدك تطول بالك !!!!!! ....

  • 126 السلطي 26-03-2011 | 12:50 PM

    انا بقول للبخيت ارحلللللللللللل انت مش رجل مرحله ....

  • 127 اردنية 26-03-2011 | 12:52 PM

    صح لسانك سيدي نعم كفاكم لعب بالنار يا اسلاميين!! بعدين احنا ....وانتو مسلمين!!!!!!!111

  • 128 ابن البلد 26-03-2011 | 01:32 PM

    اه والله حنا لها

  • 129 مجد القضاه 26-03-2011 | 01:39 PM

    صح لسانك ..نحن معك دولة الرئيس .....ونجدد الولاء والانتماء لسيد البلاد عبدالله الثاني

  • 130 مجد القضاه 26-03-2011 | 01:39 PM

    صح لسانك ..نحن معك دولة الرئيس .....ونجدد الولاء والانتماء لسيد البلاد عبدالله الثاني

  • 131 سلام عواد 26-03-2011 | 01:47 PM

    والله والنعم كلام طيب

  • 132 ابناء اربد واهل قرى الشمال 26-03-2011 | 02:07 PM

    ياجماعة الخير اهدو والله انكم بالف نعمه وحمد احمد ربكو خافو على ولادكو وممتلكتكو ... احمد الله على نعمة الامن والامان الى كلها من ورا حكمة وادارة وديمقراطية سيد البلاد ابن الهاشميين ملكينا الملك عبدالله ربنا يديمه ...وربنا يديم الجميع ويجمي بلدنا وسائر بلاد المسلمين يا الله.

  • 133 الاردن 26-03-2011 | 03:13 PM

    الله يخليلنا ياك يا بخيت

  • 134 الاردن 26-03-2011 | 03:13 PM

    الله يخليلنا ياك يا بخيت

  • 135 صديق 26-03-2011 | 03:28 PM

    دقت ساعة الرحيل يا حكومه

  • 136 الى تعليق رقم 125 قرفان من الذبان 26-03-2011 | 04:00 PM

    اسمها دولتك ، مش عطوفتك!!

  • 137 اردني وافتخر 26-03-2011 | 11:01 PM

    لا حول ولا قوة الا بالله
    الفتنة اشد من القتل
    الله يحمي الاردن احنا مش ناقصنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :