facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأغوار الشمالية .. دعوة لتكثيف فترات ري المزروعات


14-06-2024 07:38 PM

عمون - دعا مدير زراعة لواء الأغوار الشمالية المهندس محمد النعيم، المزارعين إلى تكثيف فترات الري المتقاربة للمزروعات حفاظا على مزروعاتهم من آثار موجة الحر الحالية.

وقال النعيم إن تكثيف الري يكون بكميات قليلة بأوقات متقاربة صباحا ومساء، لضمان استمرار رطوبة التربة وقدرة النبات على مقاومة ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى ضرورة تجنب عملية رش المبيدات وسط ظروف الطقس الحالية، إضافة إلى وقف استخدام الأعلاف المركزة للثروة الحيوانية.

ودعا النعيم مربي الماشية إلى إبقائها في مناطق مظللة وعدم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة وتوفير كميات مياه كافية، مع الانتباه إلى عدم ترك منتجات الحليب والألبان دون عملية تبريد للحيلولة دون تعرضها للتلف.

وتبلغ المساحة الزراعية في لواء الأغوار الشمالية نحو 118 ألف دونم، تسيطر على غالبيتها زراعة الحمضيات بمساحة 66 ألف دونم، فيما تحتل زراعة الخضروات مساحة 34 ألف دونم، و12 ألف دونم للقمح والشعير، إضافة إلى 3 آلاف دونم من الموز ومثلها لأشجار النخيل.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :